Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/08/2009 G Issue 13467
الاربعاء 21 شعبان 1430   العدد  13467
بمشاركة 350 عارضاً من 20 دولة
الرياض تستضيف أكبر معرض زراعي بالشرق الأوسط في نوفمبر

 

تستضيف الرياض المعرض الزراعي السعودي 2009، في الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للزراعة والري والصناعات الزراعية، ويجمع المعرض أبرز المستثمرين الدوليين في المجال الزراعي والشركات والمصنعين وأصحاب القرار بهدف تحديد الفرص التجارية الجديدة في المملكة وعرض أحدث الآلات الزراعية والمعدات والمنتجات. وسيقام المعرض الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة، خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل في مركز معارض الرياض الدولي، وهو أضخم معرض دولي متخصص للقطاع الزراعي في منطقة الشرق الأوسط، كما سيقام بالتزامن معه الدورة السادسة عشرة لمعرض الصناعات الزراعية الغذائية السعودي المتخصص بالمنتجات والصناعات الغذائية والتغليف.

وقال خالد ضو، مدير المعرض: (تقدم الحكومة السعودية الدعم الواسع لمشاريع الري بهدف تطوير الأراضي الصالحة للزراعة وذلك بغية استيعاب النمو المطرد في عدد السكان وتنامي الطلب على المنتجات الغذائية. وتبرز حاجة ملحة لاستخدام معدات الري المتطورة وتقنيات وخدمات إدارة المياه والمنتجات الأخرى ذات الصلة مثل البذور الممتازة بهدف تلبية احتياجات القطاع الزراعي المتزايدة في المملكة. وتوفر المرحلة الراهنة الفرصة المناسبة للشركات المحلية والدولية لتعزيز حضورها واستثماراتها ضمن القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية).

وأضاف: (تعتمد المملكة على مجالات النمو، ومنها القطاع الزراعي، لتطوير استراتيجية التنوع الاقتصادي فيها. وسيتيح المعرض الزراعي السعودي 2009 فرصة الاطلاع على آخر التطورات التقنية الزراعية، إذ سيجمع أكثر من 350 عارضاً من أكثر من 20 دولة. ويتوقع أن يتخطى عدد زواره 10 آلاف زائر).

وسيوفر المعرض نحو 15 ألف متر مربع من مساحات العرض الداخلية وخمسة آلاف متر مربع من مساحات العرض الخارجية في مركز معارض الرياض الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً.

وتستضيف الدورة القادمة من هذا الحدث كبار مسؤولي وزراة الزراعة وأصحاب القرار، حيث ستشتمل على عرض 29 فئة متنوعة بما فيها أنظمة التحكم والنقل، ومعدات الري وتصميم المسطحات الخضراء، والكيماويات والأسمدة، ومنتجات وأنظمة التغليف وغيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد