Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/08/2009 G Issue 13467
الاربعاء 21 شعبان 1430   العدد  13467
رئيس ساحل العاج يستضيف (أفيد) ويقلد مديرها وساماً وطنياً

 

«الجزيرة» - الرياض

قام مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية (أفيد) سليمان جاسر الحربش بزيارة رسمية لجمهورية ساحل العاج خلال الفترة 7- 8 أغسطس 2009، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من فخامة الرئيس لوران باقبو الذي قلد الحربش وسام تشريف وطنيا من درجة قائد تقديراً لجهوده وجهود أفيد في مجال دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا وفي جمهورية ساحل العاج على وجه الخصوص. وقد تمت مراسم التقيد خلال احتفال البلاد بعيد الاستقلال التاسع والأربعين. كما أقام فخامة الرئيس باقبو للسيد الحربش والوفد المرافق له حفل غداء في منزله في اليوم التالي، تم خلاله استعراض مشروعات أفيد في ساحل العاج والتي تشمل قطاعات التعليم والطرق والمياه.

كما قام مدير عام أفيد خلال الزيارة بالتوقيع مع وزير الاقتصاد والمالية على اتفاقية قرض مبلغ 8.5 مليون دولار في إطار مبادرة تخفيف ديون الدول عالية المديونية.

وحظيت الزيارة بتغطية إعلامية مكثفة تمكن مدير عام أفيد من خلالها من إبراز دور الصندوق ودول أوبك، خاصة المملكة العربية السعودية في دعم التنمية حول العالم. وقد أفاض المدير العام في شرحه لمبادرات المملكة في جميع المجالات وعلى رأسها مبادرة خادم الحرمين الشيفين لاجتثاث فقر الطاقة والتي أطلقها في جدة في 22 يونيو 2008، ويقوم أفيد حالياً بإنجاز بعض المشروعات في إطار تلك المبادرة وفي حدود موارده المتاحة. كما تطرق المدير العام إلى نشاط أفيد المشترك مع المؤسسات الشقيقة في مجموعة التنسيق للصناديق العربية والبنك الإسلامي للتنمية وأفيد ودور تلك المجموعة في توفير التمويل التنموي للدول الفقيرة ومتوسطة الدخل، ومنها جمهورية ساحل العاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد