Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/08/2009 G Issue 13467
الاربعاء 21 شعبان 1430   العدد  13467
شركات متخصصة من بنجلاديش تستعرض فرص الاستثمار بجدة

 

جدة - واس

قام وفد من الشركات المتخصصة في بنجلاديش بزيارة أمس لغرفة جدة التقوا خلالها بنائب رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالله بن محفوظ.

والذي قدم خلال اللقاء نبذة مختصرة عن فرص الاستثمار المتاحة في السوق السعودية وعن التطورات الجديدة في سوق العمل ونوعية العمالة الوافدة التي تتطلع لها السوق السعودية، حيث تعد بنجلاديش إحدى أبرز الدول المصدرة للعمالة في المملكة.

وأكد أن التبادل التجاري بين البلدين يسير في إطار محدود حيث لم يتجاوز خلال العام الماضي 405 ملايين ريال، وتجاوزت صادرات المملكة إلى بنجلاديش 345 مليون ريال، في حين انخفضت صادرات بنجلاديش إلى مستوى الستين مليون ريال سنوياً، مرجعاً ذلك إلى تأثير الفيضانات على المنتجات البنغلادشية بشكل كبير والتي حدثت في العام الماضي.

من جانبه أبدى رئيس غرفة بنجلاديش رئيس الوفد أم لطيف استعداد بلاده لمزيد من التعاون في كافة المجالات لما فيه صالح البلدين الصديقين.. موضحاً أنهم يرحبون بزيارة وفد من أصحاب الأعمال السعوديين للتعرف على الفرص الاستثمارية في بلاده التي اعتبرها ممتازة في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب، مؤكداً رغبتهم الجادة في استقطاب المستثمر السعودي لبنجلاديش وذلك من خلال تفعيل التعاون بين البلدين عبر اللقاءات والمعارض وتنظيم زيارات رجال الأعمال وإطلاعهم عن قرب على الفرص الموجودة هناك وعلى جودة المنتج البنجلادشي لافتاً إلى أن هناك أكثر من 70% من البنغاليين مهيئين للعمل وسط رواتب تعد زهيدة جداً مطالباً المستثمرين بزيارة بنجلاديش والاطلاع على مغريات الاستثمار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد