Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/08/2009 G Issue 13467
الاربعاء 21 شعبان 1430   العدد  13467
شحاتة وافق على المشاركة في اعتزال أبو جريشة
منتخب مصر يواجه غينيا ودياً استعداداً لتصفيات كأس العالم

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي :

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم مساء اليوم مواجهة دولية ودية أمام نظيره الغيني في إطار استعدادات المنتخبين لمباريات الجولة الرابعة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 التي ستقام بجنوب إفريقيا.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسن شحاتة لتطبيق طريقة اللعب التي سيخوض بها المواجهة المهمة أمام منتخب رواندا يوم 5 سبتمبر المقبل بالعاصمة الرواندية. وأكد شحاتة أنه اختار منتخب غينيا لأداء المباراة الودية؛ حيث إنه يلعب بنفس الطريقة، وعلى ذلك ستكون الاستفادة أكبر من هذه المباراة في تدريب اللاعبين على الخطة التي سيلعب بها أمام رواندا؛ حيث لا بديل عن الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأكد شحاتة أهمية المرحلة المقبلة في مشوار المنتخب المصري ومواصلة المنافسة بقوة على قطع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، وشدد على اللاعبين بضرورة التركيز والالتزام التام خلال هذه الفترة من أجل تحقيق الفوز في المباريات الثلاث القادمة أمام رواندا وزامبيا والجزائر على الترتيب.

ومن المتوقع أن يلعب المنتخب المصري مباراته الودية بنفس التشكيلة التي سيبدأ بها مواجهة رواندا، والتي تضم عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد حسن وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد زيدان ومحمد أبو تريكة. على أن يكون التغيير في التشكيل وطريقة اللعب وفقا لنتيجة اللقاء التي سيقودها تحكيميا طاقم تونسي بقيادة الدولي سليم الجديدي.

من ناحية أخرى وافق شحاتة على مشاركة منتخب مصر الأول في مهرجان اعتزال محمد صلاح أبو جريشة نجم النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق الأحد القادم. ويشارك في المهرجان فريق النادي الإسماعيلي وعدد كبير من النجوم العرب على رأسهم اللاعب السعودي سعيد العويران، إضافة إلى نجوم منتخب مصر الفائز بكأس أمم إفريقيا 1998م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد