Al Jazirah NewsPaper Friday  14/08/2009 G Issue 13469
الجمعة 23 شعبان 1430   العدد  13469
بالرياض ديسمبر المقبل
خادم الحرمين الشريفين يرعى مؤتمر المعلومات الصناعية والشبكات

 

الجزيرة - الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المؤتمر العربي الرابع للمعلومات الصناعية والشبكات والمعرض المصاحب له وذلك بمدينة الرياض خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر القادم.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.

وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تعتبر تجسيداً لاهتمامه -حفظه الله- الكبير ودعمه المباشر للعمل العربي المشترك، وتشجيعه المستمر للجهود المبذولة لتطوير الصناعة وتكنولوجياتها ونقل وتوطين التقنية في الدول العربية.

وأضاف إن المؤتمر سيشهد مشاركة وزراء الصناعة والتجارة والطاقة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوطن العربي بالإضافة إلى كبار المسؤولين عن القطاعات المعنية إلى جانب كبار المسئولين عن القطاعات المعنية، والعاملين في مجال المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية والخبراء العرب والدوليين والقطاع الخاص العربي والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية والاتحادات العربية النوعية وغرف التجارة والصناعة العربية والأجنبية.

وتشمل محاور المؤتمر البنية الأساسية للمعلومات والبيانات الصناعية والقيمة المضافة والإنتاج الصناعي والمواصفات وتطبيق أنظمة الجودة والتكامل الصناعي العربي. وأكد بن يوسف أن المؤتمر يهدف إلى زيادة الاهتمام بالمعلومات الصناعية الدقيقة والمفيدة، وإتاحتها لصناع القرار والمستفيدين منها علي مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية وفي كل القطاعات الخاصة والحكومية والمشتركة، للتعرف على أحدث تكنولوجيا المعلومات التي يمكن أن تساعد على الارتقاء بالصناعة العربية ورفع جودة منتجاتها للدخول بها عالم المنافسة الدولية بما يساعد علي تطوير التجارة البينية العربية ومع دول العالم وتشجيع الدول العربية لإقامة صناعات مستقبلية جديدة ذات تقنيات عالية، وحديثه مثل الصناعات النانوية وتشجيع الاعتماد علي الاقتصاد المعرفي، والعمل علي تطوير قطاعات البحث والتطوير بالإضافة إلى التكامل بين قطاعات المعلومات الصناعية والشبكات وأنظمة المعلومات الجغرافية لخدمة قطاعات الصناعة والتعدين والتقييس في الدول العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد