Al Jazirah NewsPaper Friday  14/08/2009 G Issue 13469
الجمعة 23 شعبان 1430   العدد  13469
فيما وزعت الهيئة سلال شهر رمضان على المسلمين بجوهانسبرج
سفير المملكة بجنوب إفريقيا يلتقي أمين هيئة الإغاثة الإسلامية

 

بريتوريا - واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا محمد المحمود العلي أمس الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية رئيس لجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامي للدعوة والإغاثة الدكتور عدنان بن خليل باشا وذلك في مقر السفارة ببريتوريا في جنوب إفريقيا. وقد تم خلال اللقاء مناقشة التنسيق والتعاون المشترك لتوزيع المساعدات الإغاثية وتوصيلها إلى مستحقيها من المتضررين والمحتاجين، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المجتمعات الإسلامية هناك.

كما تطرق اللقاء إلى كيفية تطوير العمل الخيري الإسلامي في جنوب إفريقيا لكي يشمل عددا أكبر من المجالات، منها الصحية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تنمية المشاريع الخيرية وزيادة الاستفادة منها. وأكد السفير العلي أن جهود هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تضاف إلى جهود المملكة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وحكومته الرشيدة في دعم ومساندة المنكوبين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف العلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المملكة العربية السعودية والمؤسسات التابعة لها تحظى باحترام وتقدير كبير في جنوب إفريقيا، وكل ما تقوم به المملكة ومؤسساتها مرحب به.من جهة أخرى قامت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أمس بتوزيع سلال شهر رمضان المبارك لعام 1430هـ لمسلمي جنوب إفريقيا، وذلك وسط مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا. وأوضح رئيس وفد هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية لجنوب إفريقيا هادئ حسن جلي أن السلال التي تم توزيعها اليوم تتضمن مواد غذائية ولحوماً يستفيد منها نحو (500) فرد من مسلمي جنوب إفريقيا في شهر رمضان. مبينا أن المساعدات تشمل عدداً من المناطق، منها بيزفيلي وتروا فيل ويوبيل وبري وهليبرو. وأضاف أن هذه المرحلة هي الأولى، وستكون هناك مرحلة ثانية خلال الأيام القادمة خارج مدينة جوهانسبرج، توزَّع فيها سلال شهر رمضان المبارك. موضحا أن الهدف من هذه السلال مساعدة المسلمين في جنوب إفريقيا لكي يستطيعوا القيام بأنفسهم وعوائلهم في هذا الشهر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد