Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/08/2009 G Issue 13470
السبت 24 شعبان 1430   العدد  13470
وسط تضارب كبير للأنباء أعقبتها مواجهات وإغلاق للخليل
جيش القدس يؤكد اختطاف جندي إسرائيلي قرب مطار بن جوريون

 

بيت لحم - قلقيلية - رندة أحمد

أعلنت جماعة فلسطينية تطلق على نفسها جيش القدس مساء أمس الأول مسؤوليتها عن اختطاف الجندي الإسرائيلي وقالت الجماعة في بيان أرسل إلى وكالة معا الإخبارية الفلسطينية المستقلة: قام مجاهدونا بأسر جندي صهيوني قرب مطار بن جوريون عصر الخميس، وبحمد لله انسحب المجاهدون من مكان العملية بسلام ومعهم الأسير، ونحن في جيش القدس سنعلن في وقت لاحق تفاصيل الجندي الأسير.

وكانت مصادر موثوقة قد أعلنت أن حالة الاستنفار الأمني داخل إسرائيل تأتي عقب إبلاغ أحد جنود الأمن الإسرائيلي في اتصال هاتفي بتعرضه للاختطاف، الأمر الذي أخذته السلطات على محل الجد وشرعت على الفور بنشر الحواجز في كافة المدن الإسرائيلية.

وكانت الأنباء الواردة من وسط إسرائيل قد تضاربت حول طبيعة العمليات الأمنية المكثفة التي شرعت بها الشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية المختلفة مساء الخميس في وسط إسرائيل، حيث أقامت العديد من الحواجز الأمنية على الطريق الواصل بين تل أبيب ومستوطنة موديعين بالقرب من رام الله، ما أدى إلى اختناقات مرورية شديدة.

واندلعت مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الطبقة جنوب مدينة الخليل، عقب قيام الأخيرة بإغلاق كافة مداخل منطقة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أنه لم يُصَب أحد خلال تلك المواجهات، ورجحت هذه المصادر أن يكون لإغلاق مداخل الخليل علاقة بالاستنفار الأمني الإسرائيلي عقب تردد أنباء عن اختطاف جندي إسرائيلي قرب مطار بن غوريون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد