Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/08/2009 G Issue 13471
الأحد 25 شعبان 1430   العدد  13471
البريد الألمانية تتخلى عن مئات الأفرع لترشيد النفقات

 

برلين - د ب أ

صرح متحدث باسم شركة البريد الألمانية (دويتشه بوست) أن الشركة متمسكة ببرنامجها المقرر لترشيد النفقات. وقالت مصادر الشركة لصحيفة (هامبورجر آبندبلات) الألمانية في عددها أمس السبت إن (دويتشه بوست) تسعى إلى تحقيق برنامجها لضغط النفقات، والذي يتضمن التخلي عن 475 فرعا لا تزال تديرها في أنحاء البلاد، بحلول نهاية عام 2011م. وستعهد (دويتشه بوست) لأفراد بإدارة الخدمة في هذه الأفرع، بغرض خفض أعداد العمالة من ناحية، وتقليل كلفة الإيجارات من ناحية أخرى. من جانبها، وجهت نقابة (فيردي) للعاملين بقطاع الخدمات في ألمانيا انتقادات حادة لبرنامج الشركة.

جاء الانتقاد على لسان فولفجانج أبل رئيس قطاع خدمات البريد بالنقابة، الذي قال إن الشركة بذلك تتخلى تماما عن دورها تجاه أفرعها الثابتة، فضلا عن كون هذه الخطوة تخليا من الشركة عن شبكتها التسويقية.

وذكرت المصادر، رداً على هذه الانتقادات، ان الشركة، بنظام التعهيد الذي ستتبعه، ستتمكن من توفير تكاليف عالية في الإيجار والعمالة، كما ستفيد في الوقت نفسه الشركاء الذين سيديرون الأفرع. وأوضحت أنه بإمكان هؤلاء الشركاء اكتساب عملاء جدد لعملهم، فضلا عما سيتقاضونه من (دويتشه بوست)، مقابل التعهيد. يذكر أن (دويتشه بوست) لها 14 ألف فرع داخل ألمانيا، بينها 850 فرعا تعمل كمصرف بريدي ومركز مالي تقدم من خلاله خدمات مالية وبريدية في آن واحد. وستظل هذه الأفرع البنكية تحت إدارة هيئة البريد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد