Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/08/2009 G Issue 13471
الأحد 25 شعبان 1430   العدد  13471
مصانع تبحث عن وكلاء لمنتجاتها خليجيا عبر رسائل الجوال
إنفلونزا الخنازير ترفع أسعار المعقمات والمطهرات 30%

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي

بدأت بعض الشركات والمصانع استغلال انتشار مرض إنفلونزا الخنازير برفع أسعار المعقمات والمطهرات والمنظفات في السوق السعودية بنسب تتراوح ما بين20% -30% نتيجة زيادة الإقبال على استخدامها بعد انتشار الوباء ووصوله إلى مراحل متقدمة في عدد كبير من دول العالم. وخلال جولة (الجزيرة) داخل الأسواق التجارية والصيدليات رصدت ارتفاعا ملحوظا في أسعار مختلف أنواع المعقمات، مع توقف العروض الترويجية التي كانت تقدمها بعض الشركات في الماضي بهدف الترويج لمنتجاتها.

ورغم هذه الارتفاعات الملحوظة إلا أن معدلات الزيادة في استهلاكها تتزايد بصورة مستمرة مع ارتفاع عدد ضحاياه إلى نحو 9 أشخاص. ولم يتوقف الأمر لدى الشركات عند رفع الأسعار وإيقاف العروض الترويجية، بل بدأت بعض المصانع المحلية والعالمية البحث عن وكلاء لمنتجاتها في دول الخليج من خلال رسائل الجوال. فقد وصلت محرر (الجزيرة) رسالة على الهاتف المتنقل نصها: (مصنع مطهرات ومعقمات حاصل على شهادات عالمية لديه منتجات خاصة بالوقاية من الفيروسات والجراثيم وخاصة إنفلونزا الخنازير لتسويقها لدى المطاعم والفنادق والمقاهي والحلاقين والمدارس والبلدية يبحث عن وكيل مقتدر في الخليج).

ودعا البعض إلى تدخل الجهات المختصة لضبط أسعار هذه المنتجات وعدم خروجها عن المألوف بحيث تكون عند معدلاتها الطبيعية وعدم المبالغة فيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد