Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/08/2009 G Issue 13471
الأحد 25 شعبان 1430   العدد  13471
أكثر من 150 دورة ب(تقني واعد 2) بالأحساء

 

الأحساء - عايدة صالح

دخل أمس 1500 متدرب من المشاركين في البرنامج التدريبي الصيفي (تقني واعد2) في الكلية التقنية والمعهد المهني الصناعي الأول والثاني بالأحساء الأسبوع السادس والأخير، حيث تم تدريبهم على 150 دورة تقنية ومهنية وبرامج ثقافية ورياضية وأخرى كشفية، ويشرف على البرنامج مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية. وأوضح عميد الكلية التقنية عادل المحبوب أنه تخلّل الأسابيع الخمسة الماضية عمل زيارات علمية إلى مدينة الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) وكذلك زيارة معرض أرامكو السعودية بالظهران، إلى جانب تنظيم رحلات إلى مدينة الملك فهد الساحلية بالإضافة إلى برامج في تنمية الذات وغيرها من البرامج المفيدة والإبداعية للشباب.

وقال المشرف العام على البرنامج بالمعهد الصناعي الأول عبد الرحمن العثمان إنه تم التركيز على الدورات الاحترافية في الميكورميديا وصيانة الجوال من الهواية إلى الاحتراف والكهرباء بين المرح والتطبيق وتصميم الدوائر المنطقية وكذلك مهارات الاتصال وأخلاقيات العمل وفن المحادثة باللغة الإنجليزية.

أما المشرف العام على البرنامج بالمعهد المهني الصناعي الثاني يوسف آل بوحمد فقد أشار إلى أن (تقني واعد) يهدف إلى نشر الوعي التقني لدى الشباب، واكتشاف ميول المتدربين وتنمية مهاراتهم الفنية وشغل أوقات فراغهم بما يفيدهم خلال إجازة الصيف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد