Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/08/2009 G Issue 13471
الأحد 25 شعبان 1430   العدد  13471
بتوجيه سمو النائب الثاني
الخدمات الطبية بالداخلية تطلق الحملة التوعوية عن إنفلونزا الخنازير لمنسوبي الوزارة

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أطلقت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية صباح أمس الحملة التوعوية والتثقيف الصحي بجائحة مرض (A/N1-H1) لمرض إنفلونزا الخنازير الوقائية لموسمي الحج والعمرة لمنسوبي الوزارة، أوضح ذلك مدير المراكز الصحية بالخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور طارق مشهور اليعيش، مشيراً إلى أن الحملة شملت الرياض ومكة المكرمة لمنسوبي الوزارة وهي تعد أحد ركائز الخطط التوعوية للإدارة العامة للخدمات الطبية لمنسوبيها، والتي ينفذها مجموعة من الاستشاريين لطب الأسرة والمجتمع والأمراض المعدية وعلم الأمراض بالإدارة وسيتم تغطية كافة المناطق تباعاً.

مشيراً د. اليعيش بأنها تستهدف منسوبي وزارة الداخلية وخصوصاً رجال الأمن العاملين بالميدان.

وتهدف إلى توفير المعرفة بمرض (A/N1-H1) لمنسوبي الوزارة وإيصال التدابير والإجراءات الوقائية لهم وكيفية التعامل مع المرض والتأكيد على إيضاح المعلومات منعاً لانتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة عن المرض، وتطمين منسوبي الوزارة الميدانيين أثناء أداء عملهم وطريقة التعامل معه لتجنب أي عدوى قد تحدث، ورفع إنتاجية منسوبي رجال الأمن وعدم التأثير في أداء عملهم.

ودرء أعباء كثيرة لمقدمي الخدمة الصحية في أعمال المواسم للحج والعمرة بأخذهم الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية. وتوزيع المستلزمات الوقائية على رجال الأمن.

وأوضح د. اليعيش أن الحملة شملت عدة فعاليات بدأت بمحاضرات وحلقات عمل تثقيفية وتوزيع النشرات التوعوية بالمرض والتذكير بالتدابير والإجراءات الوقائية، كما سيتم إرسال رسائل sms توعوية لمنسوبي الوزارة وتوزيع المستلزمات الوقائية على رجال الأمن.

وأشار د. اليعيش إلى دعم ومتابعة مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية د. عبدالرحمن المعمر لهذه الحملة لكل ما فيه توفير الوقاية والعلاج لمنسوبي الوزارة.

كما أكد د. اليعيش أنه جار التنسيق حالياً مع وزارة الصحة للحصول على لقاح إنفلونزا الخنازير حال توفره بعدد يتلاءم مع منسوبي الوزارة الذين سيذهبون للعمل في موسم الحج، والإدارة العامة للخدمات الطبية تقوم بخدمات مساندة لوزارة الصحة للمساهمة في إنجاح الخطة الوطنية الوقائية التي تنفذها خلال موسم الحج.

وذكر د. اليعيش أن الإدارة العامة للخدمات الطبية قامت من الناحية العلاجية بتأمين الأدوية والمستلزمات العلاجية الخاصة بهذه الجائحة لمنسوبي الوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد