Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/08/2009 G Issue 13473
الثلاثاء 27 شعبان 1430   العدد  13473
إغلاق صحيفة إصلاحية إيرانية
أحمد خاتمي يدعو إلى جلد كروبي لاتهاماته باغتصاب معتقلين

 

طهران - وكالات

دعا رجل الدين الإيراني المتشدد أحمد خاتمي أمس الاثنين إلى جلد زعيم المعارضة مهدي كروبي بسبب أقواله المثيرة للجدل بشأن تعرض عدد من الذين جرى اعتقالهم في التظاهرات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية للاغتصاب والتعذيب في السجن.

كما حظرت السلطات الإيرانية صدور صحيفة (اعتماد ملي) التابعة لكروبي بعد أن أوردت اتهامات حول تعرض العديد من المتظاهرين الذين اعتقلوا بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتيجتها، إلى سوء المعاملة والاغتصاب في السجون.

وأثار كروبي غضب السلطات عندما قال إن نساء وشباناً اعتقلوا بعد الاحتجاجات الواسعة على إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في حزيران - يونيو تعرضوا للاغتصاب. من جهته قال حسين أحد أبناء كروبي على الموقع الإلكتروني لحزبه حضر ممثل عن النيابة مساء الأحد إلى مطبعة اعتماد ملي وأمر بتعليق الصحيفة موقتاً.

واعتبر حسين كروبي أن هذا القرار اتخذ بعد رد (كروبي) على الإهانات التي وجهت إليه. واتهم العديد من المسؤولين المحافظين كروبي بالكذب وبإعطاء حجج للحكومات الأجنبية التي انتقدت إيران لطريقة معاملتها المتظاهرين.

وصرح سعيد مرتضوي مدعي طهران لوكالة الأنباء مهر أن الصحيفة لم تحظر بل إنها لم توزع بسبب مشاكل فنية. وأضاف إن السبب لعدم نشر الصحيفة يعود إلى مشاكل في المطبعة، ولم يتم حظر الصحيفة. غير أن إسماعيل غيرامي مقدم المتحدث باسم حزب كروبي السياسي الذي يحمل كذلك اسم (اعتماد ملي) أكد أن الصحيفة حظرت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد