Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/08/2009 G Issue 13473
الثلاثاء 27 شعبان 1430   العدد  13473
اعتمد برنامج ملتقى شباب مكة والتقى وفداً من الأمم المتحدة وعزى أسرة بن محفوظ
الأمير خالد الفيصل يعِد بخطة استثنائية لتطوير مكة مع الحفاظ على هويتها الثقافية

 

جدة - واس:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة البرنامج النهائي لملتقى شباب مكة الذي سيبدأ تنفيذه بداية الموسم الدراسي القادم بمسابقات رياضية وأدبية وفنون شعبية بين كل المحافظات في منطقة مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بجدة أمس أعضاء اللجنة المكلفة تنفيذ ملتقى شباب مكة الذين قدموا لسموه عرضا عن الفعاليات المصاحبة للملتقى. وحددت اللجنة المكلفة تنفيذ هذا الملتقى يوم 29 ربيع الآخر 1431هـ - بمشيئة الله تعالى - موعدا للتصفيات النهائية للمتسابقين المتأهلين التي ستقام في محافظة جدة، حيث سيتم تنظيم احتفالات تشارك فيها الجهات التعليمية والسياحية وكذلك المحافظات من خلال الفلكلور الشعبي لكل محافظة.

ويهدف الملتقى إلى تنمية وتطوير الوعي لدى شباب محافظات منطقة مكة المكرمة وزيادة التواصل بين شباب محافظات المنطقة والاستفادة المثلى من الموارد البشرية والإمكانات المادية الموجودة في محافظات منطقة مكة المكرمة واكتشاف المواهب المبدعة والخلاقة فكرياً ورياضياً لتكون النواة الأولى للأندية الرياضية والأدبية.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يركز على الاهتمام بالشباب ورعايتهم في منطقة مكة المكرمة وإعدادهم ومساعدتهم ليكونوا قادة في المستقبل ويمنح شباب المنطقة الفرصة لإبراز مواهبهم الرياضية والأدبية والثقافية، ويساهم كذلك في تطوير منطقة مكة المكرمة سياحيا.

من جهة ثانية استقبل سمو أمير مكة في مكتبه بجدة أمس خبراء الأمم المتحدة المشاركين في دراسة مشروع المخطط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وأطلعهم سموه خلال اللقاء على الخطة التطوير لمكة المكرمة التي ستشمل وسائل النقل ونوعية المباني والطرق وربط مكة المكرمة بالمدن المجاورة واستخدام التقنية لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وأكد سمو الأمير خالد الفيصل أن الفرصة متاحة ومهيأة في هذا الوقت لأن تكون مكة المكرمة من أجمل مدن العالم، داعيا الخبراء المشاركين في دراسة هذا المشروع وتقويمه لأن تكون خطة التطوير لمكة المكرمة استثنائية تليق بهذه المدينة الاستثنائية وتختلف عن أي خطة تطوير لأي مدينة أخرى في العالم مع الاحتفاظ بهوية مكة الثقافية.

الجدير بالذكر أن خبراء الأمم المتحدة يعملون على توجيه الدراسة لمشروع المخطط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتقويمها واعتمادها التي سيتم تنفيذها من قبل فريق استشاري كندي تم ترسية هذا المشروع عليه بالاشتراك مع خبراء هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

كما التقى سموه أمس رئيس مجلس إدارة شركة الطائف للسياحة والاستثمار عامر اللويحق وعضو مجلس الإدارة بندر بن معمر.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عن المشروعات السياحية التطويرية في محافظة الطائف.

من جهة ثانية قدم سمو أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس واجب العزاء لعائلة بن محفوظ في وفاة خالد سالم بن محفوظ - رحمه الله - وذلك في منزل الأسرة في محافظة جدة. ودعا سموه الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد