Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
عبدالمجيد عبدالله أجمل صوت في تاريخ الأغنية السعودية

 

كتب - محمد عبدالرحمن:

هل تعلمون ما هو أجمل صوت مرَّ على تاريخ الأغنية السعودية؟

أعتقد بأن هذا السؤال خطر على بال أحدكم لكنه لم يعره اهتماماً وظلَّ فنانه المفضل يحوم حول الإجابة ليمنع عنها الصدق والحياد..

سأقولها وبكل أمانة إن عبدالمجيد عبدالله هو أجمل صوت مرَّ على الأغنية السعودية وأعذبها ولا يختلف على جماله وأناقته أحد مع كامل احترامي للسابقين واللاحقين ففي كل منهم حقه من العذوبة والناس فيما تعشق مذاهب.

ومنذ وطأت حبال صوته أسماعنا ونحن نرى في عبدالمجيد مفتاحاً سحرياً للدخول في دهاليز القلب لم يصلها أحد قبله، ولديه صوت نسمي الله عليه كلما سمعناه، وهو برأيي أحد القادمين والمرشحين بقوة لقمة الطرب متى أراد ذلك.

عبدالمجيد عبدالله لم اعترض يوماً على صوته بل هو الصوت الأخاذ الذي تعشقه حتى لو سمعت منه أغنية لا تعجبك، إنها الميزة التي وهبه الله إياها وجعلها مطيعة لحنجرته، وله مبدأ في النظر إلى الساحة لا يعرفه غيره، يعمل بصمتٍ، ولا يؤذي صوته بالغرور، وابتسامة لا تفارقه مع كثير من الروح المرحة.

عبدالمجيد لا يحب الظهور هنا وهناك ولا يقبل بالحفلات رغم هطولها عليه دوماً، وله أسلوب (تكتيكي) بانت ثماره.. عبدالمجيد ينضج كل يوم.

ولعبدالمجيد عبدالله نهج فني يختلف معه البعض ويتفق حوله آخرون لكننا لسنا بصدده اليوم، وما يهمنا أنه فنان من النخبة الأولى يزداد ثباته يوماً دون ما قبله.

عبدالمجيد عبدالله فنان (صاخب) في هدوئه حتى لكأنك تطرب له هادئاً ومغنياً ولعله مثلما قلت (أعلاه) أنه الوحيد الذي يمتلك كل مقومات (القمة) وستذكرون كلامي الذي لم ابتعده من عندي وهو مسلمَّات لكم، لكنها الحقيقة التي لا يجب أن يخفيها.

عبدالمجيد عبدالله مصدر فخر للأغنية السعودية وسارية مهمة في سفينتها تزداد علواً.. إنه الصوت الذي لا يزعجك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد