Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
أمريكا تحذر رعاياها في الكويت من هجمات إرهابية

 

الكويت- (رويترز):

حذرت السلطات الأمريكية أمس الثلاثاء مواطنيها في الكويت من استمرار خطر التعرض لهجمات إرهابية عقب القبض على شبكة مرتبطة بالقاعدة الأسبوع الماضي. وأعلنت الكويت في 11 أغسطس آب الحالي القبض على جميع أعضاء شبكة مرتبطة بالقاعدة تضم ستة أفراد كانوا يعتزمون تفجير معسكر عريفجان للجيش الأمريكي ومقر قيادة جهاز أمن الدولة ومنشآت مهمة أخرى في شهر رمضان. وقال مسؤول أمني إن أعضاء الشبكة الذين أدلوا باعترافات عقب القبض عليهم كانوا يعتزمون مهاجمة مصفاة نفط الشعيبة وتبلغ طاقتها 200 ألف برميل يوميا.

وذكرت السفارة الأمريكية في الكويت في بيان أمس لا زالت وزارة الخارجية قلقة بشأن استمرار خطر الهجمات الإرهابية وغيرها من أعمال العنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية في الخارج.

ونصحت السفارة المواطنين الأمريكيين بتسجيل أسمائهم لدى السفارة والتحلي بدرجة عالية من الحذر لتفادي استهدافهم في أي هجوم محتمل لجماعات إرهابية.

وتابع البيان الأهداف المحتملة ربما تشمل متعاقدين أمريكيين وبصفة خاصة من لهم صلة بمصالح عسكرية.

وعقب هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة شهدت الكويت عددا من الهجمات بإيعاز من القاعدة من بينها غارة أسفرت عن مقتل أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية وإصابة آخر في أكتوبر تشرين الأول عام 2002م. ومنذ ذلك الحين شنت الحكومة الكويتية حملة حققت نجاحا إلى حد كبير في إنهاء أعمال العنف من جانب متشددين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد