Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
مسعى مصري جديد لإنهاء الانقسام الفلسطيني

 

رام الله - (ا. ف. ب):

بدأ وفد أمني مصري برئاسة اللواء محمد إبراهيم مساعد رئيس المخابرات المصرية أمس الثلاثاء سلسلة لقاءات مع حركتي فتح وحماس في مسعى مصري جديد لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال رئيس وفد فتح إلى الحوار مع حماس أحمد قريع إن (الإخوة المصريين يقومون بمحاولة استطلاع المواقف للتوصل إلى صيغة تمهد لتوقيع اتفاق المصالحة المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة). وبعد اللقاء مع فتح، بدأ الوفد المصري اجتماعاً في رام الله مع وفد من حماس يضم النواب في المجلس التشريعي عمر عبد الرازق ومحمود الرمحي وسميرة حلايقة.

وقال إن (الوفد المصري التقى الاثنين في دمشق قيادة حماس (...) وسيعود اليوم الأربعاء إلى دمشق للقاء قيادة حماس التي طلبت منه مهلة من الوقت للتشاور فيما بينها على ما تم طرحه من افكار).

وتابع قريع: (لا يوجد أي تغيير في مواقف حماس بشكل جوهري حتى الآن (...) لكن رغم تعنّت حماس إذا ما تم التفاهم على صيغ لهذه القضايا سيتم التوقيع على اتفاق إنهاء الانقسام والمصالحة في الخامس والعشرين من هذا الشهر أو بعده بقليل). كما التقى الوفد المصري (الرئيس محمود عباس الليلة قبل الماضية في عمان والتقى أمس مختلف الأطراف الفلسطينية).

وكانت القاهرة التي ترعى حوار المصالحة الفلسطيني منذ أن بدأ في شباط / فبراير الماضي حددت السابع من تموز / يوليو الماضي موعداً لتوقيع اتفاق المصالحة. لكنها أرجأت هذا الموعد مرة أولى إلى 25 تموز / يوليو ثم مرة ثانية إلى 25 آب / أغسطس.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد