Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
نوهوا بتوجيه خادم الحرمين بمعالجة كافة الحالات على نفقة الدولة
د. ميمش: ورشة (المستجدات العلمية) تؤكد أهمية محاصرة إنفلونزا الخنازير

 

الجزيرة - شالح الظفيري

أكد الدكتور زياد أحمد ميمش وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي بأن ورشة (المستجدات العلمية عن مرض إنفلونزا الخنازير (التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الطبية وبالتعاون مع وزارة الصحة أمس الثلاثاء، تمثل جهدا مقدرا يؤكد حقيقة تضافر كل الجهات الصحية وغيرها للحد من انتشار مرض انفلونزا الخنازير بالمملكة والتقليل من آثاره والاضطراب الناشئ عنه مع الأخذ في الاعتبار موسمي الحج والعمرة. وقال إن الوزارة ممثلة في الوكالة المساعدة للطب الوقائي وبتوجيهات ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة تعمل على توحيد هذه الجهود من خلال توفير أحدث المعلومات عن المرض لكافة الجهات بالمملكة وإصدار التعاميم التي من شأنها توحيد الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات المتبعة لمكافحته، من حيث المراقبة الوبائية والتشخيص المبكر.

ونوه المشاركون في الورشة بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمعالجة جميع حالات انفلونزا الخنازير من المواطنين والمقيمين والزائرين والمعتمرين على نفقة الدولة، وقالوا إن هذا التوجيه يجيء استمرارا لما توليه الحكومة من رعاية صحية متقدمة للمواطنين والمقيمين والمعتمرين والزائرين في المملكة.

على الصعيد نفسه أوضح الدكتور سامي العبدالكريم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس اللجنة الطبية أن الورشة تمثل ثمرة للتعاون البناء بين الغرفة ووزارة الصحة والذي وصفه بأنه تعاون طويل ومستمر يستهدف تعزيز وتقوية فاعلية القطاع الصحي الخاص الذي ينهض بمسؤولية هامة في توفير الرعاية الصحية والوقائية للمجتمع. ومن جهته أكد الدكتور محمد بن عبدالله الفايز مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة خلال مخاطبته الورشة أن انعقاد الورشة يمثل حلقة هامة من حلقات التعاون المثمر وتضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص. وقال إن الجهود التي بذلتها الجهات الصحية بالمملكة نجحت في محاصرة المرض والحد من انتشاره.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد