Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
تعليم الجوف يشارك في مؤتمر للموهوبين

 

الجوف - احمد الحجاج:

حثّ المؤتمر العلمي العربي السّادس لرعاية الموهوبين والمتفوقين، المؤسسات التربوية في الوطن العربي على زيادة الاهتمام برعاية الموهوبين، من خلال تطوير المناهج الدراسية وتدريب المعلّمين والإداريين وفق معايير علميّة إبداعية.

ودعا المشاركين في المؤتمر الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان مؤخراً إلى الإبداع في أساليب التدريس والتعلم النشط لبناء العقلية الناقدة، وكشف الخبرات الإبداعية وتنميتها.

مطالبين كليات التربية والمؤسسات المعنية لتصميم برامج خاصة لإعداد معلمين متخصصين في مجالات الموهبة والإبداع، وخرج المؤتمر الذي عُقد تحت شعار (رعاية الموهوبين... ضرورة حتمية لمستقبل عربي أفضل)، بجملة من التوصيات، أهمها: رفع كفايات المرشد التربوي في المؤسسات التعليمية للأخذ بيد الطلبة الموهوبين ورعايتهم، زيادة موازنات البحث العلمي في الجامعات العربية، استثمار التقدّم التكنولوجي والمعلوماتية وتكنولوجيا (النانو) في الميدان التربوي العربي، توجيه وسائل الإعلام المختلفة لدعم الموهبة والإبداع والمبدعين، وشارك في المؤتمر أكثر من 200 مندوب من 16 دولة عربية، بينهم 14 مشاركاً ومشاركة من السعودية، ومثّل الإدارة العامة للتربية والتعليم في المؤتمر الأستاذ منور بن حويطي السرحاني، وبلغ عدد الدراسات والبحوث والأوراق العلميّة التي عُرضت في المؤتمر 57 ورقة وبحثاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد