Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
المملكة تشارك في فعاليات الأولمبياد الدولي العلمي للمعلوماتية

 

الجزيرة - عبدا لرحمن اليوسف::

اختتمت فعاليات الأولمبياد الدولي العلمي للمعلوماتية الذي تنظمه منظمة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية وتستضيفه دولة بلغاريا في مدينة بلوفديف (21) خلال الفترة من 8-15-8- 2009م حيث مثل المملكة الدكتور أحمد بن يزيد المسعد من جامعة الملك سعود بالرياض و من وزارة التربية والتعليم مشرف عام النشاط العلمي الأستاذ محمد بن سعيد بارزيق.

وأوضح مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر القرني أن مشاركة الوزارة تأتي ضمن استعداداتها للمشاركة الفاعلة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في دورته (22) بكندا، وأنه سيتم الاستفادة من خبرات الدول الأخرى التي لها سبق في الأولمبيادات الدولية وخصوصاً الدول التي تتصدر قائمة الميداليات الذهبية في كل عام. وأشار إلى أن هناك أموراً كثيرة استفادها الوفد السعودي من خلال تمثيلهم للمملكة في الأولمبياد في دورته الأخيرة والتي استضافتها دولة ببلغاريا مؤخراً حيث تم الاطلاع على ما لدى بعض الدول التي شاركت في هذا العام، إلى جانب تواصلهم مع المشاركين من تلك الدول ورؤساء الوفود وسيتضمنها تقرير المشاركة الذي سوف يُعد بمناسبة المشاركة.

وأكد مدير إدارة النشاط العلمي بالوزارة الدكتور هادي بحاري أنه ستستمر عمليات الاستعداد للمشاركة في العام القادم (2010). وأوضح د. القرني أن البرنامج يلقى دعماً كبيراً من سمو الوزير ومعالي نائبه ويحظى باهتمام ومتابعة معالي النائب للبنين.

كما عبر الدكتور القرني عن تفاؤله وفي ظل هذه الاستعدادات والدعم والاهتمام من قادة العمل التربوي في الوزارة، بأن المملكة ستسجل بمشيئة الله مراكز متقدمة في العام القادم الأمر الذي يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. كما عبر عن بالغ شكره وتقديره لمنسوبي النشاط العلمي بالوزارة والمشاركين لهم من جامعة الملك سعود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد