Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/08/2009 G Issue 13474
الاربعاء 28 شعبان 1430   العدد  13474
في افتتاح دوري زين للمحترفين
فوز اتحادي صعب على الفتح.. ودرويش ينقذ الأهلي من مصيدة الرائد

 

انطلقت مساء أمس في محافظتي جدة والأحساء منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، ففي الأحساء بدأ فريق الاتحاد حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على ضيف الدوري فريق الفتح بهدفين لهدف، وكان الاتحاد قد أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد قبل أن يقلص الفتح الفارق في الشوط الثاني.

وفي جدة نجح لاعب الأهلي أحمد درويش عند الدقيقة الأخيرة من المقابلة في وضع حد لصمود فريق الرائد مسجلاً هدفاً غالياً منح فريقه أول ثلاث نقاط في الدوري.

الفتح * الاتحاد

استهل فريق الاتحاد حامل لقب دوري المحترفين السعودي مباريات الموسم الجديد بفوز مستحق وتحقيق أول ثلاث نقاط في رحلة دفاعه على لقبه عندما تغلب على الفتح على أرض الأخير بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما في شوط المباراة الأول صالح الصقري ومحمد نور، فيما نجح الفتح في الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الثاني بل وسجل هدفاً مبكراً عن طريق ضربة جزاء للبديل أحمد البوعبيد. وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً امتلأت به مدرجات الملعب وسط احتفالية كبيرة في جو شبه كرنفالي لم يعكر صفوه سوى الحرارة والرطوبة التي طغت على حالة الطقس وساهمت في تقليل العطاء من قبل لاعبي الفريقين..

دخل الفتح بتشكيل مكون من: محمد شريفي - صادق العيد - حسين النمير - حبيب الهداف - رمزي بن يونس - فيصل سيف - فهد الزهراني - حمدان الحمدان - أحمد الحضرمي - نعيم بالربط - فيصل الجمعان.

بينما دخل الاتحاد بتشكيل مكون من: مبروك زايد - عبيد الشمراني - رضا تكر - مشعل السعيد - صالح الصقري - مناف بوشقير - أحمد حديد - محمد نور - هشام بوشروان - نايف هزازي - طلال المشعل.

كما كان متوقعاً في الشوط الأول اعتمد الفتح على الأداء الدفاعي حيث لعب مدربه التونسي فتحي الجبال بطريقة 1-5-4 ولعب بتحفظ شديد وبتراجع لاعبيه لإغلاق المساحات أمام الاتحاد الذي لعب مهاجماً ومسيطراً بصورة شبه مطلقة على المباراة معتمداً مدربه الارجنتيني كالديرون على طريقة 3-3-4 وكانت أول كرة خطرة على مرمى الفتح بعد مرور 5 دقائق عندما عرض صالح الصقري كرة من جهة اليسار على رأس نايف هزازي وبدون أي مضايقة من دفاع الفتح يلعبها في المرمى تخرج فوق العارضة وفي الدقيقة 11 كان أول وصول للفتح إلى المرمى عندما احتسب المرداسي ضربة حرة مباشرة لعبها أحمد الحضرمي داخل منطقة الجزاء تخرج إلى ضربة مرمى وفي الدقيقة 13 كرة طويلة من مشعل السعيد تصل إلى بوشروان في مواجهة المرمى ولكنه يلعبها بعيدة عن المرمى.

- الدقيقة الرابعة عشرة شهدت أول هدف في دوري زين للمحترفين لمصلحة فريق الاتحاد في مرمى الفتح ومن أحدى الهجمات المتواصلة للاتحاد تصل إلى هشام بوشروان داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى تصدى لها محمد شريفي ترتد إلى صالح الصقري يسددها قوية أرضية تمر عن طريق كوبري شريفي كهدف أول للاتحاد.

وبعد الهدف واصل الاتحاد سيطرته على منطقة المناورة لكن صلابة دفاع الفتح وتألق شريفي منعته من التسجيل.

- وجاء الهدف الثاني إثر كرة متبادلة بعد منتصف ملعب الفتح بين نايف هزازي ومحمد نور تصل إلى نور الذي ينفرد بمرمى الفتح ويواجه محمد شريفي وبثقة الكبار يلعبها وسط المرمى أثناء خروج الحارس معززا تقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني خرج الفتح من تراجعه مع بداية الشوط الثاني ومع أول هجمة تحصل الفريق على ضربة جزاء عندما سدد المهاجم فيصل الجمعان كرة باتجاه مرمى الاتحاد اصطدمت في يد مدافع الاتحاد مشعل السعيد يحتسبها المرداسي ضربة جزاء تقدم لتنفيذها اللاعب البديل أحمد البوعبيد وسددها على يسار مبروك زايد في المرمى كهدف أول ووحيد للفتح في اللقاء. لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد للفتح محققاً الفريق أول ثلاث نقاط في الدوري.

الأهل*الرائد

نجح فريق الأهلي في إحراز أول 3 نقاط له في دوري زين للمحترفين بعد فوزه الصعب جداً على ضيفه الرائد في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة بهدف دون مقابل سجله لاعبه البديل أحمد درويش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وكان الفريقان قد قدما مباراة متوسطة كان الأهلي خلالها هو الأفضل نسبيا، وتسابق لاعبو الفريقين على إضاعة جملة من الفرص المحققة.

لم يكن الأداء في الشوط الأول مقنعاً من كلا الفريقين، وذلك بسبب تشابه الملابس حيث كثرت الأخطاء في التمريرات بين اللاعبين، وكانت أخطر الفرص للفريق الأهلاوي في الدقيقة 17 بعد ركنية نفذها محمد السفري لعبها المدافع موسكيرا برأسه مرت بجوار القائم الأيمن، رد عليها الرائد بهجمة سريعة أخطأ مدافع الأهلي في إبعاد الكرة عندما هيأها أمام لاعب الرائد أحمد سعد والذي سددها قوية بجوار القائم بعد ذلك فرصة أخرى للأهلي لعبها حسن الراهب رأسية تعتلي العارضة في الدقيقة 30 وكان فريق الرائد الأخطر في الدقائق الأخيرة من الشوط رغبة في تسجيل هدف لكن لم يتمكن من الوصول لمبتغاه وانتهى الشوط على التعادل السلبي بين الفريقين وكان حكم المباراة قد منح البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي مالك معاذ وأحمد كانو.

الجدير ذكره أنه وقبل أن تبدأ المباراة طلب الحكم خالد الزهراني من قائد فريق الرائد تغيير قمصان الفريق لتشابهها كثيراً مع قمصان الأهلي إلا أن مراقب المباراة تدخل وأعطى توجيهاته للحكم ببدء اللعب لأن فريق الرائد نسي القمصان التي من المفترض أن يلعب بها المباراة في الفندق.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط كبير على مرمى الرائد من قبل لاعبي الأهلي بغية تسجيل هدف يريح اللاعبين وسط مساندة كبيرة من الجماهير الأهلاوية، وتسابق لاعبوه على إضاعة الفرص السهلة خاصة من حسن الراهب ومالك معاذ بالإضافة إلى تألق الخوجلي في حراسة مرمى الرائد, وأجرى مدربا الفريقين عدة تغيرات للبحث عن نقاط المباراة ونجح البديل احمد درويش في جلب السعادة لفريقه في الدقيقة 90 بعد ان تلقى تمريرة رائعة من مالك معاذ وضعها بقدمه من فوق الخوجلي هدف للأهلي

حاول بعده لاعبو الرائد تعديل النتيجة الا ان الأهلي حافظ على تقدمه حتى أنهى الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف مقابل لاشيء، وشارك لاعب الأهلي الأرجنتيني سباستيان في الشوط الثاني وكان له دور إيجابي في أداء فريق الأهلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد