Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
فريقا المرشحين أعلنا تقدمهما.. وطالبان يهاجمون شاحنة انتخابية
أفغانستان: اللجنة الانتخابية ترفض تأكيد فوز كرزاي وعبدالله

 

كابول - مزار الشريف (أفغانستان) - وكالات:

أكد كل من فريقي المرشحين الرئيسيين للانتخابات الرئاسية الأفغانية الرئيس الحالي حميد كرزاي الذي يعد الأوفر حظا واكبر منافسيه عبدالله عبدالله أمس الجمعة فوز مرشحه بهذه الانتخابات التي جرت الخميس.

ولم تؤكد اللجنة الانتخابية ما أعلنه كل من الفريقين استناداً إلى النتائج الجزئية مشددة على أنه من المبكر جدا إعلان النتيجة.

من جانبه أكد ادريان اداوردز المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان التي قامت بدور كبير في تنظيم هذه الانتخابات عدم وجود أي نتيجة.. وقال كل ما عدا ذلك مجرد تكهنات.

وأكد وزير الخارجية الأفغاني السابق عبدالله عبدالله تصدره نتائج الاقتراع مندداً بعمليات تزوير ارتكبها فريق منافسه على حد قوله.

وقال عبد الله في لقاء مع وكالة فرانس برس في كابول أنا المتصدرلنتائج الانتخابات مستنداً إلى تقارير مراقبيه في مكاتب التصويت.

ويعلق عبد الله ضاحكاً (أعتقد أنهم يتحدثون عن نتيجة التصويت في القصر الرئاسي. إنهم يأخذون أحلامهم على أنها حقيقة. لنتركهم يرفهون عنا قبل إعلان النتيجة النهائية) الذي قد يحدث (خلال الأيام القادمة) كما يقول.

وكان المتحدث باسم اللجنة الانتخابية زكريا باراكزاي أعلن صباح أمس انتهاء عملية فرز الأصوات موضحاً ان معدل المشاركة قد يصل إلى ما بين 40 إلى 50%. وواصل مسلحو طالبان تهديدهم وشنوا مساء أمس الأول الخميس بعد إغلاق مراكز الاقتراع هجوما على شاحنة تنقل صناديق اقتراع في شمال أفغانستان فاحرقوا الشاحنة وقتلوا موظفا في لجنة الانتخابات كما أفادت الشرطة المحلية. وحصل الهجوم بالقرب من مدخل مزار الشريف عاصمة ولاية بلخ الهادئة مقارنة بالولايات الأخرى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد