Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
افتتاح أحدث غرفة عمليات بمستشفى حائل العام

 

حائل - متعب الضمادي

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف بن عبد العزيز الحارثي ظهر يوم الأربعاء الماضي 28- 8-1430هـ غرف العمليات الجراحية الجديدة بمستشفى حائل العام والتي تعد من الأحدث في المنطقة والأكثر اكتمالاً من حيث التجهيز الفني والمساحة بعد عمليات التطوير التي تمت فيها.

وقد أوضح ل(الجزيرة) الدكتور نواف بن عبد العزيز الحارثي أن طاقم العاملين الفنيين بالعمليات قد تم تدريبهم تدريباً فنياً يمكنهم من التعامل مع المعدات الحديثة في غرف العمليات والإفاقة والعناية الجديدة، مشيراً إلى أن غالبية هؤلاء الفنيين من الشباب السعودي.

وأكد الحارثي ل(الجزيرة) أن تطوير غرف عمليات مستشفى حائل العام هو نقطة البدء في تطور كبير للخدمات الطبية، وأن بداية العمل في قسم العمليات هو الخطوة الأولى التي سيتم بعدها تدريجياً تطوير أقسام المستشفى، حيث سيبدأ العمل يبدأ خلال أيام في ترميم العناية المركزة في المستشفى كمرحلة ثانية للمشروع.

وأضاف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل أنه يتطلع إلى الانتهاء من مستشفى حائل التخصصي لأنه سيسهم كثيراً في حل المشاكل الصحية بالمنطقة، وطالب جميع العاملين ببذل الجهود التي ترتقي بالخدمات الصحية بالصورة التي يتمناها جميع أبناء المنطقة.

وأوضح ل(الجزيرة) مدير مستشفى حائل العام الدكتور عبد العزيز النخيلان أن غرف العمليات الجديدة تتميز باكتمال التجهيزات التقنية التي تؤمن مستوى أداء جراحي على مستوى المعايير الفنية العالمية طبقاً لمعايير الجودة المعتمدة في وزارة الصحة، وذلك بعد ما انتهت هيكلتها وتوسعتها حتى تستوعب أكثر من عملية جراحية في ذات الوقت.

ومن الجدير بالذكر أن قسم العمليات الجديد يحتوي على أربع غرف عمليات متكاملة إضافة إلى غرف التعقيم، والأطباء، والفنيين بثلاثة مداخل للعاملين الرجال وآخر للنساء بالإضافة إلى المدخل الرئيسي للمرضى؛ هذا وقد بذلت الشؤون الصحية في حائل جهوداً كبيرة لإنجاز هذا المشروع وتجهيزه وتطويره وإنهائه في أسرع وقت حتى تصبح غرف العمليات هذه نقطة تحول في تقديم خدمات الجراحة للمرضى من أبناء حائل.

من جهة أخرى دشن الدكتور الحارثي في ختام زيارته للمستشفى الموقع الرسمي الإلكتروني للمستشفى على الإنترنت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد