Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
اجتماع عربي أمريكي في القاهرة لبحث الوضع في السودان
تأجيل محاكمة خلية حزب الله بمصر إلى 24 أكتوبر

 

القاهرة - خالد أمين - محمد الرماح

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بمصر أمس تأجيل نظر محاكمة 26 متهماً فى قضية التنظيم التابع لحزب الله اللبناني وعلى رأسهم مسؤولون بارزون في الحزب أحدهما هارب وهو محمد قبلان والآخر محبوس على ذمة القضية وهو محمد يوسف منصور الشهير بسامي شهاب بالإضافة إلى 18 مصرياً و5 فلسطينيين وسوداني واحد، وقد تم التأجيل لجلسة 24 أكتوبر المقبل للاطلاع من جانب هيئة الدفاع عن المتهمين على مستندات الدعوى.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد طالبت في مرافعتها بتطبيق أقصى العقوبات على المتهمين في القضية عن الجرائم التي حددتها ومن بينها التخابر مع منظمة حزب الله والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد السفن العابرة لقناة السويس والمنشآت السياحية واستهداف سائحين أجانب وحيازة أسلحة بطرق غير مشروعة.

على صعيد سياسي آخر عقد بالقاهرة أمس اجتماع تشاوري ضم مصر والسودان وليبيا وأمريكا لبحث سبل دعم وتحقيق السلام والاستقرار في مختلف أرجاء السودان.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه جاء إثر اتصالات مكثفة تمت بين الأطراف الأربعة بدافع الحرص والاهتمام المشترك بالشأن السوداني وبغرض تبادل الرأي فيما بينها لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في مختلف ربوع السودان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد