Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
المجلس البلدي بجدة يناقش توفير واستعدادات شركة المياه الوطنية

 

جدة - عبدالله الدماس

ناقش المجلس البلدي بجدة ظهر أمس الخطط والاستعدادات لشركة المياه الوطنية؛ حيث استضاف المجلس برئاسة الدكتور طارق بن علي فدعق المهندس لؤي بن أحمد المسلم الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس عبدالله العساف مدير وحدة جدة؛ حيث استعرض المهندس لؤي برامج وخطط الشركة القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى، وتم التركيز على محورين أساسيين، هما الكفاية والجودة في توفير المياه، والكفاية والجودة في الصرف، كما تمت مناقشة تحديات طفوحات المياه والإجراءات لتقليص حدتها.

وأشار الدكتور طارق فدعق إلى أنه تم الاطلاع على الخطة الرئيسية للصرف الصحي وجدولتها للأعوام الثلاثة القادمة.

كما تم استعراض الخطة الرمضانية للمياه؛ كون شهر رمضان يشهد ازديادا في الطلب على المياه. وأضاف أنه تمت مناقشة موضوع محطات المعالجة وخدمة العملاء للشركة، وأجمع الكل على أهمية تجديد وتيرة هذه اللقاءات بين الشركة والمجلس البلدي مستقبلا. من جانبه فند الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للمياه ما أُشيع حول سوء أعمال الشركة الفرنسية على المستوى العالمي، القائمة حاليا بالأعمال في جدة.

موضحا أن الشركة دخلت في تحالفات مع شركات أخرى وتم التعاقد معها من بين الكثير من الشركات، وهي تقوم بأعمالها وفق العقد المبرم معها. وحول سؤال عن دور الشركة في متابعة محطات معالجة مياه الشرب أشار إلى أن دور الشركة ينحصر في التأكد من جودة المياه حيث تم إغلاق حوالي 250 محطة تعبئة؛ لعدم مطابقتها للشروط النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد