Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
من خلال سلة الخير الرمضانية
الندوة العالمية ترسم البسمة على شفاه فقراء الداخل

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي :

صرفت الندوة العالمية للشباب الإسلامي خلال الأيام القليلة الماضية السلال الغذائية الرمضانية على بعض الأسر الفقيرة في أحياء متفرقة من مدينة الرياض، وتحتوي (سلة الخير الرمضانية) على عدد من المواد الغذائية المتنوعة التي تكفي الأسرة.

ويعد هذا المشروع قناة مهمة من قنوات التكافل الاجتماعي الذي هو غاية أصيلة للعمل الخيري وقاسماً مشتركاً بين كل برامجه، وهذا المشروع كذلك إطعام للفقير القانع بما يعطى من الأسر المستورة.

وأوضح الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة أن هذا المشروع الخيري يأتي ضمن المشروعات الخيرية التي تنفذها الندوة في كل عام وهو يستهدف الفقراء والمحتاجين في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها وذلك من خلال توزيع السلال عن طريق مكاتب الندوة الإقليمية والفرعية داخل المملكة، وكذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

وأكد أن الندوة تحرص سنوياً على التعاقد مع متعهد معروف في توريد السلال الغذائية وتجهيزها داخل المملكة.

وأشاد د. الوهيبي بأهل الخير بهذا البلد الكريم الذين دعموا هذا المشروع المبارك وغيره من مشاريع الخير، تلبية لنداء الواجب بإيصال ما تجود به نفوسهم الخيرة لتخفيف معاناة المحتاجين المتزايدة، مؤكداً أن حاجة المسلمين في ازدياد يوماً بعد يوم خاصة مع اتساع رقعة الفقر في العالم، وزيادة الأسعار على المواد الغذائية وضعف الموارد المالية للمسلمين، وهو ما يستدعي من المحسنين ورجالات الخير مضاعفة البذل والجهد في سبيل تحقيق الكفاية لأبناء المسلمين ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد