Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/08/2009 G Issue 13480
الثلاثاء 04 رمضان 1430   العدد  13480
يعمل بسرية تامة
مركز استشارات الإدمان يتواصل مع الأسر في رمضان

 

«الجزيرة» - الرياض :

تواصل أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برامجها الوقائية والعلاجية من خلال مركز استشارات الإدمان واستقبال استفسارات المواطنين والمواطنات وذوي الحالات الخاصة بالإدمان وتعاطي المخدرات. خلال شهر رمضان المبارك على فترتين صباحية تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً والفترة المسائية من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً ما عدا يومي الخميس والجمعة، على هاتف المركز المخصص رقم (014818118).

الجدير ذكره أن هذا المركز يضم نخبة من الخبراء والمستشارين في الطب النفسي وطب الإدمان وعدداً من التخصصات ذات العلاقة.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يأتي هذا المركز مكملاً للجهود الوطنية في مجال مواجهة هذه الظاهرة.ويتم التعامل مع الاستشارات الواردة من آباء وأمهات أو زوجات أو أقارب أو أصحاب الحالات أنفسهم بسرية تامة, وتوجيههم إلى أساليب وطرق التدخلات المناسبة مع هذه الحالات وتزويدهم بالإرشادات المهمة.

صرح بذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد.

وقد تم إنشاء المركز على إثر الشراكة الإستراتيجية مع جامعة الملك سعود ضمن برامج الكرسي العلمية حيث يمول (برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات) هذا الكرسي تحقيقاً لتواصل المجتمع للمساهمة في خدمة الصالح العام.

وذكر الدكتور فايز الشهري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد يأتي هذا المركز بشكل مدروس ضمن الجهود المبذولة للمساهمة في محاربة ظاهرة تفشي المواد المخدرة وإيجاد البرامج المتطورة للتواصل مع شرائح المجتمع المختلفة لتقديم الخدمة السريعة والسرية ومساعدة كل من كان عرضة للوقوع في هذه الظاهرة السيئة وعلاجها قبل استفحالها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد