Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
الفيروس يجتاح صفوف الجيش الكوري الجنوبي
واشنطن تتوقع وفاة 90 ألف أمريكي بإنفلونزا الخنازير

 

سول - واشنطن - وكالات:

صرح مسؤولون أمس الثلاثاء أن عدد الجنود الكوريين الجنوبيين الذين يصابون بإنفلونزا الخنازير في ارتفاع سريع. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن ون تيه جيه المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع قال إن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 476 جندياً منهم حوالي 290 مريضاً تم علاجهم فيما مازال هناك 183 يخضعون للعلاج بالحجر الصحي.

وحتى الاثنين بلغ عدد الكوريين الجنوبيين الذين أصيبوا بفيروس أكثر من 3 آلاف حالة منذ ظهور أول إصابة في البلاد في شهر مايو الماضى. ويخطط الجيش لبدء مشروع بتكلفة 2.9 مليار ون 5.7 ملايين دولار لتطعيم جميع قواته البالغ قوامها 655000 فرد ضد إنفلونزا الخنازير حتى نهاية هذا العام.

وأشارت يونهاب إلى أن مريضين مدنيين كوريين توفيا من المرض في بداية هذا الشهر ليسجلا أول حالات الوفاة بالمرض فى كوريا الجنوبية.

من جهة أخرى أفاد مستشارون علميون للرئيس الأمريكي باراك أوباما في تقرير الاثنين أن فيروس إنفلونزا الخنازير قد يصيب نصف الأمريكيين خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين وقد يتسبب في 90 ألف وفاة.

وتوقعت هيئة مستشاري الرئيس في مجال العلوم والتكنولوجيا ضمن سيناريو محتمل لأثر إنلفونزا الخنازير في الولايات المتحدة، ضغطاً كبيراً على آليات التغطية الصحية في البلاد التي قد تضطر إلى التكفل بأعداد كبيرة من المرضى.

وأوضح التقرير أن الوباء قد يتفشى بين 30 إلى 50% من الأمريكيين في فصلي الخريف والشتاء ليصبح نحو 20 إلى 40% من السكان مصابون بعوارضها وهو ما يعادل 60 إلى 120 مليون شخص سيحتاج أكثر من نصفهم إلى تغطية طبية.

كما قال مجلس مستشاري البيت الأبيض لشؤون العلوم الاثنين أنه يجب على المسؤولين الأمريكيين أن يساعدوا شركات الأدوية للإسراع بإنتاج عقاقير ولقاحات مضادة لإنفلونزا (اتش 1 ان1) المعروفة بإنفلونزا الخنازير لتوفير كم من هذه العقاقير بحلول منتصف سبتمبر.

ووصفوا وباء (اتش1 ان1) بأنه خطر شديد يتهدد بلادنا وحثوا أيضاً إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على اتخاذ قرار سريع بشأن تركيبات جديدة تحقن في الوريد لأدوية الإنفلونزا بما في ذلك الأدوية الحالية مثل تاميفلو الذي تنتجه شركة روش وريلينزا الذي تنتجه شركة جلاكسوسميثكلاين ولكن أيضاً دواء بيراميفير التجريبي لشركة بيوكريست لصناعة الدواء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد