Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
60 خبيراً فلسطينيا للتفاوض مع إسرائيل في المرحلة المقبلة
فياض يقدم برنامجا لإقامة دولة فلسطينية بحلول العام 2011

 

رام الله - رندة أحمد:

قدم رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض أمس الثلاثاء برنامج عمل لحكومته يتضمن قيام دولة فلسطينية بحلول العام 2011 حتى من دون انتظار نتائج المفاوضات مع إسرائيل. وجاء في برنامج العمل الذي قدمه فياض في رام الله (علينا أن نعمل على استكمال بناء الدولة بالرغم من الاحتلال للتعجيل في إنهائه). واعتبر فياض إن (إقامة الدولة الفلسطينية خلال فترة العامين القادمين أمر واجب وممكن).

ودعا فياض إلى تقديم المساعدة الدولية للشعب الفلسطيني للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: (لقد آن الأوان لنا كشعب واقع تحت الاحتلال أن نحصل على حريتنا وحقوقنا الوطنية التي يكفلها القانون الدولي، وذلك دون الخضوع لأية شروط يحاول المحتل فرضها علينا)، مضيفا: (ولتحقيق هذه الغاية نحن بحاجة إلى إجراءات ايجابية وتدخلات بناءة على المستويين المحلي والدولي من أجل وضع حد للاحتلال). كما اعتبر فياض إن قيام الدولة الفلسطينية (ذات السيادة يعتبر أمرا لا غنى عنه لتعزيز أمن منطقتنا واستقرارها).

من جهة أخرى، أفاد نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لـ(فتح)، بوجود فريق كامل مؤلف من حوالي 60 خبيراً يعملون للإعداد لأوراق التفاوض للمرحلة القادمة مع إسرائيل عندما تتوفر الفرص لذلك، مذكراً بشروط السلطة الفلسطينية للمفاوضات مع إسرائيل وأولها الوقف الكامل للاستيطان، واعتراف إسرائيل بالحل النهائي. وقال شعث في تصريحٍ صحفي، عقب اجتماعه- الاثنين- بالأمين العام لجامعة الدول العربية، د. عمرو موسى:(لا اعتقد إمكانية نجاح أي مبادرة أمريكية، دون وجود حكومة فلسطينية واحدة تقوم بالتفاوض مع إسرائيل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد