Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
فتاة سعودية مرشحة لجائزة عالمية لأفضل مشاريع شباب الأعمال في 2009

 

الجزيرة - الرياض

اختيرت السعودية غادة باعقيل ضمن قائمة الترشيح النهائي لنيل الجائزة العالمية (أفضل مشاريع شباب الأعمال) لعام 2009م من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI)، عن مشروعها الرائد لمركز المدينة للتوحّد بصفتها إحدى رائدات شباب الأعمال في (صندوق المئوية)،الذي دعمها وموّل مشروعها.

وبهذا الترشيح تنافس غادة باعقيل على الجائزة في فرع المرأة الرائدة في الأعمال، وشكل المشروع الإنساني لغادة باعقيل الذي يعنى بأطفال التوحد انطباعاً إيجابياً لدى اللجنة المخوّلة اختيار المرشحين لهذه الجائزة، وقد انطلقت فكرة مشروع باعقيل بعد أن أنهتْ دراستها العليا (ماجستير في التوحّد) فعملتْ في مركز مشابه في مدينة جدة، مما أكسبها خبرة وخلفية كافية في هذا المجال، وإثر انتقالها إلى المدينة المنورة لم تجد مثل هذا المركز فبادرت لهذا المشروع الإنساني مركز المدينة للتوحّد وبدعم وتمويل من (صندوق المئوية).

وبدأت باعقيل أولى خطواتها بتنفيذ المشروع، رغم بعض الصعوبات، بالمثابرة والجهد المخلص وتقديم النصح لأهالي الأسر ومبادراتها المتنوعة واستطاعت أن ترفع من مستوى الوعي في المجتمع بموضوع التوحد وتزيل المعوّقات التي تحول دون تقديم الرعاية اللازمة لهذه الفئة من المجتمع.. حتى أقامت مركز المدينة للتوحّد، الذي تم تجهيزه بكامل المعدات اللازمة، بتقديم خدماته من رعاية ودعم ونصح وتدريب لأطفال التوحّد، ولعائلاتهم، في المدينة المنورة وما حولها.. فكانت باعقيل ذات إسهام في تحسين حياة هؤلاء الأطفال التوحديين وقدمت مثالاً للمرأة السعودية.

وقال مدير عام صندوق المئوية هشام طاشكندي: تعد باعقيل بحق مثالاً يُحتذى لأقرانها من الفتيات السعوديات، وقد كان مشوارها مكلّلاً بالنجاح من جهة، ومدعوماً بحبها لهؤلاء الأطفال من جهة أخرى، وأضاف: نحن في الصندوق نشجّع بشدّة مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى ما هو أبعد من الربح المادي، بحيث تهدف إلى تقديم خدمات إنسانية إلى فئات المجتمع المتعددة.

يذكر أن جائزة (أفضل مشاريع شباب الأعمال) الممنوحة من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI)، تسلّط الضوءَ على منجزات شباب الأعمال (بنين وبنات) بمشاريعهم الرائدة في مختلف دول العالم، وتنقسم الجائزة إلى أربعة فروع رئيسة هي: جائزة مشروع المرأة الرائدة في الأعمال، وجائزة المشروع الإبداعي، وجائزة مشروع الاستدامة البيئية، وجائزة المشروع الذي يمثل رحلة كفاح، بالإضافة إلى فرع خامس للجائزة عبارة عن جائزة لأفضل مشروع من ترشيح الجمهور، الذين سيتاح لهم التصويت خلال فعاليات الأسبوع العالمي لمبادرة الأعمال، الذين سينطلق في 11 نوفمبر القادم، حيث سيتم خلاله الإعلان عن نتائج المسابقة واختيار الفائزين من قبل لجنة مستقلة للتحكيم، لكل فرع من فروع الجائزة، على أن تُقام المنافسة النهائية على الجائزة في مقر منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI) ببريطانيا في نوفمبر القادم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد