Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
طرح فرص الاستثمار بالسودان في لقاء بغرفة الرياض

 

«الجزيرة»- الرياض

تستضيف غرفة الرياض يوم السبت المقبل والي ولاية نهر النيل بجمهورية السودان البروفيسور أحمد المجذوب في لقاء يعقد عند الساعة العاشرة مساء يسلط خلاله الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة في المجالات الزراعية والصناعية والبنية التحتية.

وأوضحت سفارة السودانية بالرياض أن الجولة تتضمن عقد لقاءات بالغرفة التجارية والشركة العربية للاستثمار بالرياض إضافة إلى لقاءات بالمستثمرين السعوديين في كل من الدمام وجدة.

وتهدف الجولة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالولاية وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لا سيما في المجالات الزراعية مع تنامي الحاجة إلى استغلال الأراضي الزراعية الشاسعة لسد الفجوة في الأمن الغذائي بالوطن العربي وأكدت السفارة على أهمية الإعلام في إبراز المعالم النهضوية التي شهدها السودان في السنوات الأخيرة والتعريف بالتحسينات الكبيرة التي طرأت على نظام الاستثمار الأجنبي في البلاد والفرص المتاحة للمستثمرين في كافة المجالات مع ضمان تحقيق عوائد مجزية للمشروعات الاستثمارية.

وكشف المستشار الاقتصادي بالسفارة السودانية حسين سليمان كويا عن جهود تبذلها المستشارية الاقتصادية لإعداد دليل استرشادي للخارطة الاستثمارية في السودان يحتوي على كافة المعلومات التي يحتاجاها المستثمرون عن الفرص المتاحة وبخاصة والمزايا التي يوفرها النظام الاستثماري السوداني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد