Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
الأمير مشعل اطلع على إنجازات مركز (المبدعون) بجامعة الملك عبدالعزيز

 

جدة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة بقصر سموه بجدة مساء أمس وفداً من جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب الذي أطلع سموه على إنجازات مركز المبدعين للدراسات والأبحاث المتخصص في الدراسات الهندسية والتقنية التابع للجامعة والمنبثق من الوقف العلمي لجامعة الملك عبدالعزيز الذي يهدف إلى دعم الأبحاث العلمية التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في حل مشكلاته.

وقد استمع سموه في بداية اللقاء إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي للوقف الدكتور عصام كوثر عن الإنجازات التي تحققت منذ إنشاء الوقف وحتى الآن، كما شاهد سموه مجسم للرؤية المعمارية المستقبلية للمنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة.

بعد ذلك ألقى سمو رئيس هيئة البيعة كلمة شكر فيها مدير الجامعة ومرافقيه على الجهود التي يبذلونها في سبيل البحث العلمي وتطويره، وقال: إن هذه المشروعات التي تقوم بها جامعة الملك عبدالعزيز بالاشتراك مع القطاع الخاص تدخل السرور على نفس كل إنسان في هذه البلاد.

ونوه سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للبحث العلمي وحرصه على كل ما يؤدي إلى تطويره بما يخدم الوطن والمواطن.

وأكد سمو رئيس هيئة البيعة في كلمته دعمه غير المحدود لكل ما يساعد على تحقيق أهداف هذا المشروع والخطط الموضوعة له من قبل الباحثين المشاركين في البحث العلمي.

وحث سموه الجميع بضرورة تكاتف القطاع الحكومي والخاص من أجل تطوير جميع المرافق التي تخدم المواطن بشكل مباشر، وقال: إن مسؤولية تقدم الوطن ومؤسساته ليست محصورة في القطاع الحكومي وهذا ما يدعو إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله -.

وفي ختام كلمته أثنى سمو رئيس هيئة البيعة على الجهود التي تقوم بها الجامعة من خلال مركز (المبدعون) للدراسات والأبحاث، وحث سموه وفد الجامعة على بذل المزيد من الجهد والعطاء الذي يخدم المجتمع السعودي.

بعد ذلك قدم مدير الجامعة هدية تذكارية لسموه عبارة عن مجموعة من مؤلفات برنامج الوقف العلمي.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر مشعل بن عبدالعزيز.

من جهة ثانية، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة في قصره في جدة مساء أمس عضو حملة الأمير مشعل بن عبدالعزيز لنبذ العنصرية والتعصب علي آل حمزان.

واطلع سموه خلال الاستقبال على النتائج الطيبة التي حققتها حملة الأمير مشعل بن عبدالعزيز بعد أن جابت العديد من مناطق المملكة تحت عنوان: (لا للتعصب لا للعنصرية بجميع أشكالها.. انتماؤنا وولاؤنا سعودي)، وما لقيته من صدى وتفاعل على المستوى الشعبي.

وحض سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الرحالة المشاركين في الحملة على مواصلة جهودهم بنفس الحماس والمثابرة في المناطق المتبقية من الجولة.

وقد وجه سموه أن يكون ختام الجولة متزامناً مع الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لمزايين الإبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد