Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
عبروا عن فرحتهم وشكرهم للمكرمة الملكية.. المسؤولون بالخرج:
افتتاح جامعة الخرج هدية قيمة ونقلة نوعية وعلمية لإنسان المنطقة

 

الخرج - فهد القحطاني وماجد القحطاني

زف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- البشرى لأهالي محافظة الخرج بافتتاح جامعة بالخرج في ليلة من ليالي رمضان المبارك وتعد مكرمة من مكارم ملك الإنسانية وفقه الله. وبهذه المناسبة سجلت (الجزيرة) عدداً من الانطباعات للمسؤولين بالمحافظة الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المكرمة.

هدية قيمة

قال وكيل محافظة الخرج الأستاذ مساعد بن عبدالرحمن السالم إن هذه الجامعة ستكون منبراً تعليمياً شامخاً في محافظة الخرج، وهذه المكرمة من ولاة الأمر ليست مستغربة فدائماً عودونا على مثل هذه المكارم، وأشاد باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج الذي بذل الجهد في سبيل تطوير هذه المحافظة، ونتمنى أن يحفظ لهذه البلاد قائد المسيرة وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني والشعب السعودي الكريم.

مكرمة ملكية

وأشار مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج الدكتور سعود بن حسين الزهراني إلى أن هذه المكرمة جاءت في وقت غال من لدن ملك نذر نفسه لخدمة هذا الوطن وجامعة الخرج هدية ومكرمة من مكارم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يعطي التعليم جل اهتمامه والخرج اليوم من حقها أن تزهو بهذه الجامعة التي تضاف إلى قطاعات التعليم الأخرى بهذه المحافظة وستخدم أبناء وبنات المحافظة وفق الله حكومتنا الرشيدة وسدد على دروب الخير خطاهم.

من حقنا نفرح

قال الدكتور محمد بن عبدالله التميم مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخرج إن من حقنا أن نفرح في هذه المحافظة بهذه الجامعة التي جاءت في وقت مناسب وذلك لتخفيف العبء على الراغبين في النهل من التعليم الجامعي حيث إن جامعة الخرج تضم كليات علمية وأدبية وبإذن الله سوف تكون من معالم محافظة الخرج في المستوى التعليمي والتربوي، واختتم تصريحه بالدعاء للمولى عزَّ وجلّ أن يحفظ حكومتنا الرشيدة.

ليس مستغرب

ذكر الدكتور فرحان الجعيدي وكيل كلية العلوم بالخرج بأن مكرمة خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة في محافظة الخرج ليس بمستغرب، فالتعليم العالي في بلادنا يسابق الزمن في نطاق حكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة التعليم العالي بالتوسع في افتتاح الجامعات أو فروع لبعض الجامعات وفق إستراتيجية مدروسة.

شكراً لكم

وقال الدكتور مشرف الزهراني أحد منسوبي كلية العلوم بالخرج بأن الشكر وحده لا يكفي بل علينا الدعاء لولاة الأمر الذين شجعوا التعليم وخففوا العبء عن كاهل الأسر التي يرغب ابناؤها استكمال دراستهم الجامعية سائلاً المولى عزَّ وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وحكومتنا الرشيدة وأن يجعل هذا العمل في موازين حسناته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد