Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
إعدام 600 كجم من اللحوم والدواجن في الدمام

 

الدمام - خالد المرشود:

أعدمت بلدية وسط الدمام أكثر من 600 كيلو جرام من اللحوم والدواجن والمواد الغذائية الأخرى غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بعد ضبطها في أحد المراكز التجارية الكبرى بالدمام في درجة حرارة عالية.

وقد جاء ذلك ضمن الجولات التفتيشية على المراكز التجارية لشهر رمضان المبارك والتي وجه بها المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أمين المنطقة لكافة البلديات وإدارات صحة البيئة.

فقد اكتشف المراقبون الصحيون خلال حملة مفاجئة أن بعضا من ثلاجات التجميد الكبيرة المعدة لعرض اللحوم والدواجن والمعلبات على درجة حرارة عالية فوق (10درجة مئوية) في أحد المراكز التجارية الكبرى ولاحظ الأطباء المراقبون أن إحدى الثلاجات الأخرى الكبرى لا تعمل، مما أدى إلى إذابة وتلف جميع اللحوم والدواجن والمواد الغذائية الأخرى، وأصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وجرى إعدام الكميات الموجودة في الثلاجتين، وكان من المفترض أن تكون درجة الحرارة (-18درجة مئوية) لحفظ اللحوم مجمدة، حسبما ذكر المتحدث الإعلامي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة حسين البلوشي، وبناءً عليه تم مصادرة جميع اللحوم والدجاج وأخرى متنوعة الذي يقدر مجموع أوزانه (600) كجم وعمل محضر إتلاف بذلك وفرض غرامة مالية بالحد الأعلى وفق لائحة الجزاءات البلدية وإلزام صاحب المركز لتسديد الغرامة المترتبة على ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد