Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
اللواء الحارثي في لقاء مفتوح مع رجال الأعمال بغرفة الطائف:
يحق للسجين العمل خارج الإصلاحية والعودة بعد انتهاء عمله

 

الطائف - عليان آل سعدان

أكد مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسن الحارثي أن هناك دراسات تجري حاليا لإقامة العديد من الإصلاحيات الجديدة في عدة مناطق من ضمنها مدينة الطائف.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع عدد من رجال الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف نايف بن عبدالله العدواني والأمين العام للغرفة صلاح الحداد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وبين أن الإصلاحيات الجديدة التي حصلت الإدارة العامة للسجون على قطع أراضي خاصة لتلك المنشآت الجديدة ستكون عبارة عن مدن توفر للنزيل كل الاحتياجات في مقدمتها فرص العمل مؤكدا توجه القيادة الرشيدة في المستقبل القريب إلى الوصول بمثل هذه الإصلاحيات إلى مستوى متقدم.

وأكد اللواء الحارثي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقدم حوافز يستفيد منها نزلاء السجون تساعد النزيل على الخروج من السجن قبل انتهاء الفترة المحكوم بها، مشيرا إلى أن إدارته وقعت مؤخرا العديد من العقود مع عدد من رجال الأعمال لفتح ورش عمل لتشغيل النزلاء برواتب تساهم في زيادتها صناديق التنمية البشرية.

وبين أن تلك المشاريع حققت نتائج جيدة في صناعة السجاد والأحذية وغيرها من الصناعات الأخرى.

ودعا الحارثي رجال الأعمال إلى استغلال كثير من الفرص الاستثمارية والاستفادة من العروض المتميزة والمتاحة حاليا.

وأبان اللواء الحارثي عن قيام عدد كبير من نزلاء السجون بالعمل في صناعة السجاد بمختلف أنواعه والأحذية وعلب المجوهرات المغلفة بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

وأوضح أن هناك تعاونا مثمرا بين الإدارة العامة للسجون وكافة مديرياتها في المناطق والعديد من القطاعات الأهلية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وعن إمكانية السماح للسجين للعمل خارج أسوار السجن قال اللواء الحارثي لدينا نظام يسمح للسجين بالخروج من السجن للعمل خارجه شرط أن يعود السجين بنفسه بعد انتهاء فترة عمله وهذا النظام يستفيد منه كثير من السجناء وعلى أي سجين يرغب في الاستفادة من هذا النظام وفق ضوابط معينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد