Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/08/2009 G Issue 13481
الاربعاء 05 رمضان 1430   العدد  13481
وعد بتقديم الأفضل في المواجهات القادمة.. تياجو نيفيز:
أتمنى التوفيق للتايب.. وجماهيريته لن تؤثر على مسيرتي مع الهلال

 

تغطية - فيصل المطرفي:

قال المحترف البرازيلي بالفريق الهلالي تياجو نيفيز إنه لا يملك أي معلومات عن الدوري السعودي بعد أن انتدبه نادي الهلال للاحتراف في صفوفه وأشار في ثنايا حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بصالة نادي الأعضاء بمقر النادي بأنه ركز على جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفريق الأزرق وهو ما دفعه لقبول العرض حيث حمل العرض الهلالي الفرصة له للعودة لناديه الأصلي (فلومينزي) بعد أن شاركه طوال الستة أشهر الأخيرة في الموسم الفارط وشدد بأن المدرب إبان لعبه مع هامبورج الألماني فرض عليه الابتعاد عن الخارطة الأساسية والبقاء للتأقلم على الأجواء في ألمانيا مما دفعه لمحاولة تغيير مسار احترافه وقبول العرض الأزرق.

وأضاف: قدمت مع فلومينزي مستويات مميزة مقرونة بالبطولات وأهدف حاليا لتكرار ذات التجربة مع الفريق الهلالي الذي يحظى بجماهيرية واسعة جدا وأتمنى أن أضيف لكوكبة النجوم بالفريق.

ورداً على سؤال (الجزيرة) عن تأثير ردة فعل الجماهير كونها تعده اللاعب الذي عوض الليبي طارق التايب حيث يحظى الأخير بجماهيرية لافتة قال: سمعت عن طارق التايب وجماهيريته وأتمنى له التوفيق في محطته المقبلة إلا إنها لن تؤثر على مسيرتي وأتمنى أن أوفق لأكون جماهيرية خاصة بي.

وحول لقاء القادسية قال نيفيز: اللقاء الأول بلا شك هو صعب على أي لاعب ولذا لم أقدم كل ما املك ووجدت بعض الأخطاء سأسعى بتعاون الجهاز الفني لتلافيها مستقبلا من خلال مشاركتي في مباريات عديدة ومتتالية والبطء مشكلة بسيطة تحدث للاعب في بداية الموسم وسرعان ما تختفي مع ضغط المباريات والانسجام مع زملائي اللاعبين وتكتيك المدرب.

وتحدث نيفيز بأنه تلقى العديد من العروض من أندية عربية ولا يعلم هل كانت أندية سعودية أم لا إلا أنه لم يتوقع أن يصله عرض بمبلغ 28 مليون يورو من نادي الاتحاد السعودي وأشار بأن من مخططاته تقديم صورة بارزة في الدوري السعودي تساعده للاحتراف خارجيا في المستقبل.

وعن أسباب عدم انضمامه للمنتخب البرازيلي الأول بعد أن شارك المنتخب الاولمبي كشف نيفيز بأنه من المستحيل لأي لاعب أن يشارك في الفريق الاولمبي أن يجد مكانا في المنتخب الأول لأن القائمة لاتسع جميع اللاعبين.

هذا ورفض نيفيز الخوض في الأمور المالية ومبلغ صفقة انتقاله للهلال وشدد بأن الأهم أنه مرتاح جدا في نادي الهلال وأسرته سعيدة جدا بتواجدها بالعاصمة السعودية كما شكر رئيس النادي ونائبه والأمير عبدالله بن مساعد على حسن الاستقبال والحفاوة التي وجدها من الجميع بعد انضمامه لمعسكر الفريق بالنمسا.

وعن التحذيرات التي وصلته قبل موافقته على عرض الهلال بشأن ظروف الحياة والعادات والتقاليد السعودية أجاب نيفيز بقوله: حذرني أحد أصدقائي البرازيليين وكان ذلك بحسن نية عندما وجهني بعدم ارتداء (البرمودا) في الأسواق والأماكن العامة. واختتم نيفيز حديثه لوسائل الإعلام بأنه يدرك جيدا قوة الدوري السعودي بعد أن شارك في الجولة الأولى أمام القادسية وأشار بأن المستوى العام مميز ويدل على منافسة شرسة ستشهدها الملاعب السعودية وفي المقابل وعد أنصار فريقه بان يظهر بالمستوى المأمول في قادم الأيام لاسيما انه التحق في فترة متأخرة للمعسكر ويسعى للتدرج في مستوى التأقلم ليقدم ما يختزله من إمكانيات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد