Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
المطلك: الإعلان قريبا عن تشكيل ائتلاف جديد
وفاة الزعيم العراقي الشيعي عبد العزيز الحكيم

 

بغداد - وكالات

توفي الزعيم الشيعي البارز عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الإسلامي العراقي أمس الأربعاء عن 60 عاما في أحد مستشفيات إيران بعد إصابته بالسرطان، وفقاً لمسؤول في حزبه. وقال عباس العامري مدير مكتب النائب همام حمودي العضو البارز في المجلس الأعلى (السيد الحكيم توفي).

وأضاف أن (الوفاة حدثت في أحد المستشفيات الخاصة في طهران). وكان نجلا الحكيم عمار ومحسن برفقة والدهما في المستشفى عند وفاته، وفقا للمصدر نفسه. وأضاف العامري أن جثمان الحكيم سينقل اليوم إلى بغداد بعد مروره بمدينة البصرة (جنوب)، ثم إلى مدينة النجف). وفي سياق آخر صرح النائب العراقي صالح المطلك، رئيس جبهة الحوار الوطني، بأن الجبهة ستعلن قريبا تشكيل (ائتلاف الموالاة للعراق)، مؤكداً أن رئيس الحكومة نوري المالكي مرحب به في هذا الائتلاف.

وأضاف المطلك في مقابلة مع صحيفة (الصباح الجديد) العراقية المستقلة نشرتها أمس الأربعاء: (إذا كان المالكي يريد أن يدخل في تحالف وطني كبير ومؤثر، فعليه أن يضمن للأطراف الأخرى أن نهجه ليس نهج حزب الدعوة).

وأوضح: (المالكي مرحب به لينضم لهذا الائتلاف إذا قام بتقديم مقدمات وطنية تثبت ولاءه للعراق لا للضغوط الإيرانية). وشدد على أن (الخطوات العملية هي أن يبدأ المالكي بمشروع مصالحة وطنية حقيقية وبفترة زمنية قصيرة لأن الوقت ليس طويلا أمامنا للانتخابات).

ميدانيا لقي مدنيان عراقيان مصرعهما في حين أصيب شخصان آخران أحدهما شرطي بجروح في حادثي عنف منفصلين بمدينتي الموصل وكركوك شمال العراق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد