Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
شرطة إندونيسيا تعتقل مشتبهاً به ثانياً في انفجارات الفندقين

 

جاكرتا - (رويترز)

قالت الشرطة الإندونيسية إنها اعتقلت رجلاً إندونيسياً يشتبه بحصوله على تمويل أجنبي من أجل تفجيرات في فندقين الشهر الماضي في جاكرتا التي أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وجرح عشرات آخرين.

وقال المتحدث باسم الشرطة نانان سوكارنا للصحفيين في وقت متأخر يوم الثلاثاء الماضي إن محمد جبريل (يشتبه بأن له دوراً في التمويل الخارجي). وأضاف قوله (ما زلنا نجري تحقيقات بشأن الهوية والكيفية). وقد اعتقل جبريل مساء الثلاثاء.

وقالت الخبيرة الأمنية سيدني جونز لرويترز إن جبريل درس في باكستان وكان عضواً في جماعة كانت مرتبطة من قبل بتنظيم القاعدة. وأضافت قولها إنه كان أيضاً يدير مجلة (جهاد ماجز) في إندونيسيا.

ويعتقد على نطاق واسع أن المتشدد الماليزي المولد نور الدين محمد توب الذي يقود جماعة أشد عنفاً ًمنشقة عن شبكة الجماعة المسلحة مسؤول عن الهجمات على فندقي ماريوت وريتز كارلتون.

ومنذ وقوع التفجيرات اعتقلت الشرطة ما لا يقل عن ستة أشخاص منهم جبريل وقتل ثلاثة آخرين خلال المداهمات. لكن التقارير الأولية التي قالت إنهم قتلوا توب خلال مداهمة في وسط جاوة تبين فيما بعد أنها غير صحيحة. وتحاول الشرطة معرفة هل حصل المهاجمون على تمويل خارجي من تنظيم القاعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد