Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
محكمة تفرج بكفالة عن أبناء رجل دين موال للحركة
باكستان: مصرع 7 مسلحين وطالبان تهدد بالانتقام لمقتل قائدها

 

إسلام آباد - وكالات

لقي سبعة أشخاص من العناصر المسلحة مصرعهم في اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن الباكستانية وعناصر مسلحة في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي. وأوضحت مصادر أمنية في الإقليم أن المسلحين شنوا هجوماً على نقطة أمنية لقوات فيلق الحدود التي تحرس أنابيب الغاز الطبيعي في بلدة سوي بمقاطعة جعفر آباد في وقت مبكر من صباح أمس، غير أن قوات الأمن ردت على مصدر الهجوم وجرى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين أسفر عن مصرع سبعة مسلحين وإصابة خمسة من رجال الأمن. إلى ذلك وافقت محكمة باكستانية أمس الأربعاء على الإفراج بكفالة عن أبناء رجل دين متشدد توسط في اتفاق سلام فاشل لإنهاء القتال مع طالبان في مقاطعة سوات المضطربة.

واعتقل صوفي محمد وأبناؤه الثلاثة في 22 يوليو الماضي بمدينة بيشاور شمال غرب باكستان بمقتضى قانون أمني بعدما أجروا اجتماعا مع جماعتهم الموالية لطالبان على الرغم من تحذيرات الحكومة. من جهتها هددت حركة طالبان الباكستانية بالانتقام لمقتل زعيمها بيت الله محسود في غارة أمريكية وحذر خبراء من احتمال شن القيادة الجديدة هجمات لإثبات قوتها.

وأعلن حكيم الله محسود في وقت متأخر من الثلاثاء نفسه زعيما جديدا لحركة طالبان الباكستانية المسلحة مؤكدا لأول مرة أن بيت الله محسود الذي كان يقود الحركة منذ عام 2007 قتل هذا الشهر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد