Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
استقالة قائد قوات حفظ السلام في دارفور

 

الأمم المتحدة - (رويترز)

قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن قائد القوات المشتركة الإفريقية الدولية لحفظ السلام في منطقة دارفور الذي يقول بعض الدبلوماسيون إنه لا يعمل بصورة فاعلة سيتنحى من منصبه.

وقالت ماري أوكابي المتحدثة باسم الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة تعمل عن كثب مع الاتحاد الإفريقي من أجل إيجاد بديل لرودولفي أدادا الذي كان وزيراً للخارجية في جمهورية الكونجو. وقال مسؤولون آخرون في الأمم المتحدة بعدما اشترطوا عدم الإفصاح عن أسمائهم إن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي يدرسان عدة مرشحين من أجزاء مختلفة من إفريقيا. وقالت القوة المشتركة في دارفور المعروفة باسم يوناميد في بيان إن استقالة أدادا يبدأ نفاذها من 31 من أغسطس - آب. وقال دبلوماسيون ومسؤولون للأمم المتحدة إنه من المتوقع أن يعود أدادا إلى الحياة السياسية في بلاده. وقال مسؤولون في الأمم المتحدة إن نائب قائد يوناميد الجنرال هنري أنييدوهو وهو من غانا سيرأس البعثة لحين تعيين بديل دائم لأدادا.

والصراع في إقليم دارفور السوداني مستمر منذ أكثر من ستة أعوام. وتقول الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 300 ألف شخص ماتوا منذ عام 2003 بينما تقول الخرطوم إن عدد القتلى عشرة آلاف فقط. وتقول الأمم المتحدة إن نحو 4.7 ملايين شخص في دارفور يعتمدون على المعونة للبقاء على قيد الحياة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد