Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
إصدار التصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية الخليجية

 

الدمام - واس

أصدر اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي التصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية الخليجية ليكون متوافقاً مع التصنيف العالمي للأنشطة الاقتصادية.

وقال أمين عام الاتحاد عبدالرحيم حسن نقي إن إصدار الاتحاد للتصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية سيمكن الغرف الأعضاء والمستثمرين الخليجين وكافة القطاعات الرسمية وغير الرسمية المعنية بالأنشطة الاقتصادية من الاطلاع على مجمل التفاصيل الخاصة بالأنشطة الاقتصادية في دول المجلس.

وأوضح أن التصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية تضمن قرابة الـ4300 نشاط اقتصادي في دول المجلس، حيث تشمل هذه الأنشطة قطاع الزراعة، التعدين، المقاولات، الإنشاءات، السياحة، التعليم، الصناعة، التدريب، الخدمات، الكهرباء والغاز، تجارة الجملة والتجزئة، النقل والاتصالات وغيرها من الأنشطة الاقتصادية، مشيرا إلى أن تصنيف هذه الأنشطة جاء من خلال تقسيمها إلى 21 باباً رئيساً تشكل هذه الأبواب ما مجمله 99 قسماً تحتوي على كافة التفاصيل عن الأنشطة الاقتصادية وفق معايير التصنيف العالمي للأنشطة الاقتصادية.

وقال نقي إن اتحاد غرف دول المجلس حرص من خلال إطلاقه هذه النسخة من التصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية السير قدماً نحو مواكبة المستجدات العالمية في مجال دعم الأنشطة الاقتصادية من خلال تصنيفات دولية معتمدة في الدول المتقدمة التي تعتمد معايير عالمية في تصنيف أنشطتها الاقتصادية، مؤكدا أن الاتحاد عمل جاهداً على إصدار الطبعة الأولى من هذا التصنيف، والتي تحتوي على قرابة الـ95% من الأنشطة الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبين نقي أن إصدار التصنيف الموحد للأنشطة الاقتصادية يأتي انطلاقاً من توجهات الاتحاد بتطوير الأداء الاقتصادي وتعزيز بيئة الأعمال بما ينسجم مع إستراتيجية الاتحاد الرامية إلى تعزيز الشراكة وتوثيقها مع القطاعين العام والخاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد