Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
بعد اجتماعه بقياديي الصحف الإلكترونية
الهزاع لـ«الجزيرة»: الأمير نايف أصدر توجيهاته بدراسة التنظيمات سعياًَ لإصدار تراخيص للصحف الإلكترونية

 

الجزيرة - ماجد التويجري

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاته بدراسة التنظيمات والآليات سعيا لإصدار تراخيص للصحف الإلكترونية السعودية.

وقال في حديثه لـ(الجزيرة) بعد اجتماعه مع عدد من قيادات الصحف الإلكترونية بالمملكة بحضور الدكتور عبدالعزيز الملحم وكيل وزارة الإعلام المساعد للتخطيط والدراسات رئيس اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني المنبثقة من جامعة الدول العربية أن الاجتماع كان بمبادرة من وزارة الثقافة والإعلام والتي حرصت على أخذ الكثير من الرؤى والتطلعات من مسؤولي تحرير الصحف الإلكترونية الأشهر بالسعودية والتي أخذت حيزا من الاهتمام بين أفراد المجتمع وهذا ما عزز من وجوب وضع تنظيمات ومرجعية رسمية لها حيث تم عمل دراسة بهذا الخصوص بتوجيهات من الأمير نايف - حفظه الله- وأحيلت لوزارة الإعلام لوضع التصور الخاص بالصحف الإلكترونية وقد تم تشكيل لجنة مكونة من وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والإعلام وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لوضع التصورات النهائية للترخيص لتلك الصحف والاشتراطات المتوجب تحقيقها.

مؤكداً أن الاجتماع يأتي لوضع أُطر واضحة تخدم الإعلام السعودي بشكل خاص وليس للضغط على الصحف الإلكترونية أو محاولة فرض الفوقية عليها أو تكميم موادها التحريرية معتبرا أن نجاح تلك الصحف هو نجاح للعمل الإعلامي بالسعودية ويجب أن يكون للنجاح آليات واضحة ومحددة نظاميا.

وأوضح الهزاع أنهم كوزارة سيقفون مع كل ما من شأنه خلق إضافة للإعلام الإلكتروني وسيمدون يد المساعدة للجميع بعد أن يتم تكوين إطار عام وواضح للتنظيمات الجديدة للصحف الإلكترونية.

من جهته أشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط والدراسات المشرف العام على تقنية المعلومات رئيس اللجنة العربية للنشر الإلكتروني الدكتور عبدالعزيز الملحم إلى أهمية تنظيم النشر الإلكتروني في المجتمعات المدنية الحديثة لمنع أي ممارسات مسيئة قد تقع في حق الدين أو الوطن أو القيادة.. مؤكداً ضرورة أخذ كافة الاحتياطات حتى لا تكون وسائل النشر الإلكتروني مصدراً لأية جهات تحاول زعزعة الثوابت التي تتمتع بها المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد