Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
القبض على صاحب صيدلية متلبساً بالرشوة

 

الدمام - خالد المرشود

كشف مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات بالنيابة المتحدث الإعلامي لصحة الشرقية أسعد سعود عن القبض على مالك صيدلية خاصة حاول رشوة موظف بصحة الشرقية.

وتم القبض على الراشي بالتنسيق مع المباحث الإدارية بالمنطقة، حيث تم القبض على صاحب الصيدلية وهو يهم بتقديم الرشوة إلى محقق يعمل بإدارة المتابعة الفنية بالمديرية، وأوضح المتحدث أن الراشي طلب مقابل الرشوة إخفاء القضية المتعلقة بمخالفات ثابتة على صيدليته تستوجب إيقاع العقوبة.

وذكر أسعد أن المحقق الذي تعرض لمحاولة الرشوة أبلغ مديره المباشر فوراً بموضوعها وقام مدير عام صحة الشرقية الدكتور طارق السالم بالتوجيه والإشراف المباشر على كل مجريات استدراج الراشي، الأمر الذي تم معه إبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي تولت عملية الإجراءات المتعلقة بالرشوة وطرق إثباتها على مقدمها بالجرم المشهود.

وأشار المتحدث الإعلامي بصحة الشرقية إلى أن الراشي حاول التحايل على أنظمة ولوائح العقوبات الجزائية المعمول بها في الشئون الصحية بالمنطقة ولم يتمكّن، مما دعاه إلى اللجوء إلى الموظف المختص في هذه الإدارة ليكاشفه في موضوع الرشوة مقابل الحصول منه على إخفاء قضية صيدليته.

وأضاف أن المحقق نسق فعلياً مع الجهات المختصة لتسهيل ما يطلبه الراشي ليتم ضبطه بجرمه المشهود؛ حيث حضر عدد من رجال الأمن المختصين لإدارة المتابعة بمقر المديرية بالمنطقة لإثبات وضبط الواقعة لصاحب الصيدلية وتم ضبطه والتحقيق معه، حيث ثبت الاتهام الموجه إليه بانطباق المادة (العاشرة) من نظام مكافحة الرشوة بحقه وذلك نظراً للأدلة الثابتة ومنها اعترافه المصدّق شرعاً وتم إيداعه السجن وإحالة القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق لاتخاذ اللازم نظاماً بحكم الاختصاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد