Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
الأمير سطام يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض ويكرم أوائل الطلبة

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة مساء يوم السبت القادم حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض السنوي لتكريم حفظة كتاب الله عند الساعة العاشرة مساء بعد صلاة التراويح بحضور سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بمركز الملك فهد الثقافي.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على دعمهم الكبير والمتواصل للجمعية.

ونوه بالجهود الكبيرة والرعاية الدائمة التي تلقاها الجمعية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والذي ما فتئ يحوط الجمعية بكريم الرعاية والمساندة. ولصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة على دعمه الكبير والمستمر للجمعية ومنسوبيها ومن ذلك موافقته الكريمة على رعاية حفل الجمعية وتكريمه لطلابها بشكل شخصي.

وأوضح آل فريان أن دعم الدولة ورعايتها لهذه الجمعية ووصيفاتها في المناطق الأخرى عظيم الأثر في اضطلاعها بمسؤولياتها واستمرار عطائها وشمولها لكل مدينة وقرية بل إن الحلقات انتشرت في مختلف الأحياء حتى وصلت إلى الإصلاحيات ودور الملاحظة وجميع القطاعات وبفضل من الله فاقت نتائج هذه الحلقات كل تصور وتضاعف إقبال المواطنين والمقيمين على إلحاق أولادهم بها.

حتى بلغ عدد الطلاب الذين يدرسون بها أكثر من مائة وثلاثين ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من خمسة آلاف حلقة ومدرسة نسائية.

وبلغ عدد الخاتمين للقرآن الكريم أكثر من سبعمائة طالب وطالبة وبلغ عدد من يحفظون أكثر من ثلاثة أجزاء قرابة 22 ألف طالب وطالبة.

وأشار نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن الهذلول إلى أن الجمعية ستكرم في هذا الحفل أوائل الطلاب الخاتمين على مستوى منطقة الرياض والبالغ عددهم 22 طالباً ممن حصلوا على درجة امتياز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد