Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/08/2009 G Issue 13482
الخميس 06 رمضان 1430   العدد  13482
أمطار عسير تحتجز السيارات وتقطع الطرق

 

أبها - عبدالله الهاجري

شهدت محافظات ومراكز منطقة عسير اليومين الماضيين هطول أمطار ما بين الغزيرة والمتوسطة تسببت في عدد من الخسائر في الممتلكات وبحسب بيان من الدفاع المدني في المنطقة فإن الحوادث المصاحبة لهذه الأمطار والتي تبلغت بها عبارة عن اجتراف السيل في -مركز مربة- تحويلة وادي الخائع قرب كوبري رجال ألمع المؤدي للدرب مما تسبب في توقفت تام للحركة المرورية. وباشرت فرق الدفاع المدني ودوريات السلامة بمربة الموقع مباشرة بالإضافة للدوريات الأمنية بمركز مربة.

وقد أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بعسير الرائد محمد عبدالرحيم العاصمي أنه لم ينجم أي إصابات أو خسائر جراء انجراف التحويلة التي بلغ اتساعها 9 أمتار، منوهاً بأنه قد تم التنسيق مع الشركة القائمة بأعمال الصيانة لطريق عقبة ضلع لمعالجة الموقف وفتح الطريق.

وأضاف الرائد العاصمي أن الأمطار تسببت في تعطل سيارة هايلكس في السيل بوادي حوية بقنا بدون أشخاص بداخلها وقد تم استخراجها من قبل فرقة الدفاع المدني، وفي المجاردة كان هناك توقف سيارة باترول داخل تجمع مياه ببني زهير واستخرجت من قبل فرقة الإنقاذ وفي محائل احتجزت الأمطار سيارتين هايلوكس في وادي الجفينات طريق البرك لا يوجد أشخاص بداخلهما.

وأشار الناطق الإعلامي لمدني عسير بأنه تم رفع حالة التأهب وتجهيز الآليات والمعدات للتعامل والتدخل عند اللازم و تسيير دوريات السلامة لمواجهة أي طارئ خلال هطول الأمطار بهذه المحافظات بالمنطقة، فيما أهاب مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير العميد عبدالواحد الثبيتي بالجميع بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية تزامنا مع هطول الأمطار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد