Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
قصف أمريكي يصرع 8 مسلحين.. وطالبان تفجر ناقلتين للناتو
انتحاري يقتل 22 شرطياً باكستانياً

 

بيشاور - وانا – وكالات:

قتل 22 شرطيا على الأقل وجرح 15 آخرون من أفراد شرطة الحدود الباكستانية في تفجير انتحاري وقع أمس الخميس في منطقة خيبر القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، حسبما مسؤولون حكوميون.

وقال مسؤول بالمخابرات في المنطقة إن الهجوم وقع عندما جلس أفراد الشرطة لتناول طعام الإفطار.

ووقع الانفجار بعد ساعات من إعلان مسؤولون بالمخابرات الباكستانية إطلاق صواريخ أمريكية بدون طيار سقطت أمس على مخبأ للمسلحين, أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين إسلاميين, في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية في باكستان.

ويثير الهجوم المخاوف من أن متشددي حركة طالبان الباكستانية - الذين يقول مسؤولون إنهم في حالة من الفوضى منذ مقتل زعيمهم بيت الله محسود في ضربة صاروخية أمريكية في الخامس من أغسطس- أب ويردون باستهداف قوات الأمن.

إلى ذلك لقي عشرة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم في عمليات القصف الجوي التي شنتها قوات الجيش الباكستاني على معاقل حركة طالبان في وزيرستان.

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة وانا عاصمة وزيرستان الجنوبي صباح أمس أن قوات الجيش استخدمت الطائرات المروحية لدك معاقل المسلحين في بلدة مادي جام على بعد20كم من وانا انتقاماً للهجوم الذي شنه المسلحون أمس الأول على قافلة عسكرية في المنطقة.

من جهتهم شن مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان هجوماً تفجيرياً على ناقلتي نفط لقوات حلف شمالي الأطلسي المنتشرة في أفغانستان أثناء مروها من منطقة القبائل الشمالية الغربية الباكستانية مما أدى إلى تدمير الناقلتين دون وقوع خسائر في الأرواح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد