Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
الرئيس اليمني يتعهد بالقضاء على المتمردين خلال أسابيع

 

صنعاء - (أ ف ب):

نقلت وكالة سبأ اليمنية أن الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح تعهد ب(تطهير) منطقة صعدة في شمال البلاد من المتمردين خلال أسابيع قليلة. وقال صالح متوجها مساء الأربعاء إلى فرقة من الجيش ستوفر الدعم في الشمال، (نحن على ثقة من أننا في الأسابيع القادمة سنعمل على تطهير هذه المناطق).

وأضاف (لدينا تجربة... ونحن على ثقة إننا سنخمد هذه الفتنة)، مقرا بان القوات اليمنية لا تواجه جيشا نظاميا بل (عصابات).

وتابع الرئيس (ومع ذلك سنغير التكتيك وسنغير إستراتيجيتنا العسكرية في تعقب عناصر التخريب والتمرد بما يكفل استئصال فتنة تلك العناصر وإنهاء أعمالهم الإجرامية والتخريبية إلى الأبد).

من جهة أخرى استبعدت اللجنة الأمنية أي وقف للعمليات العسكرية قبل أن يقبل المتمردون الشيعة باقتراح السلام الذي قدمته صنعاء.

وقال ناطق باسم اللجنة الأمنية على موقع وزارة الدفاع الإلكتروني (إن اللجنة الأمنية العليا تأسف لعدم استجابة عناصر الإرهاب والتخريب لنداء السلام والأمن والاستقرار وتؤكد بأن وحدات القوات المسلحة والأمن وكافة المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعدة سيقومون بواجباتهم لملاحقة تلك العناصر الإرهابية وحماية المواطنين).

إلا أن المتمردين رفضوا الهدنة المشروطة التي اقترحتها الحكومة والتي تطلب منهم إخلاء الإدارات التي احتلوها والتخلي عن سلاحهم وإطلاق سراح الموقوفين خلال المواجهات.

وأعلن ناطق باسم الجيش لوكالة سبأ أن السلاح الجوي استهدف آلية تنقل سلاحا للمتمردين في صعدة ودمرها كليا الأربعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد