Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
انتهاء توسعات محطة غازات (ينبع) ورفع إنتاجيتها إلى 858 ألف برميل يومياً

 

القاهرة - علي البلهاسي:

أنهت شركة (إنبي) المصرية التوسعات الخاصة بمشروع محطة غازات (ينبع) التابعة لأرامكو السعودية كمقاول عام تسليم مفتاح بنطاق أعمال يشمل التصميمات الهندسية وتوريد المعدات والتنفيذ وتجارب بدء التشغيل.

وقال المهندس فخري عيد رئيس مجلس إدارة (إنبي) إن فريق عمل الشركة أنهى أعمال التشغيل واختبارات كفاءة الأداء للمشروع في وقت قياسي، مشيراً إلى أن مشروع تطوير محطة الغاز المسال بينبع يستهدف رفع إنتاجيتها من 390 ألفاً إلى 858 ألف برميل يومياً وذلك بعد إضافة وحدة جديدة بملحقاتها لاستخلاص الإيثان بطاقة 195 ألف برميل من منتجات الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف فخري في بيان صحفي أن هذا المشروع يمثِّل أهمية إستراتيجية لأرامكو لتلبية الطلب المتزايد على (الإيثان) المادة الوسيطة التي تستخدم في إنتاج البتروكيماويات خاصة في مجمعي (ينبع) و(رابغ) مما كان يمثّل تحدياً كبيراً، حيث إنهما باكورة أعمال (إنبي) لصالح أرامكو.

وأشار إلى أن شركات البترول المصرية (إنبي - خدمات البترول البحرية - الحفر المصري) استطاعت منافسة الشركات الدولية من خلال تنفيذ 45 مشروعاً في 12 دولة عربية هي السعودية، الكويت، ليبيا، سوريا، الجزائر، قطر، اليمن، الأردن، لبنان، السودان، تونس، الإمارات، إضافة إلى فنزويلا بتعاقدات 3.5 مليارات دولار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد