Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
صافي ديونها بلغ 4.79 مليار دولار
تراجع أرباح موانئ دبي 34% في النصف الأول

 

دبي – رويترز:

سجلت شركة موانئ دبي العالمية التي تسيطر عليها حكومة دبي تراجعا 34% في أرباحها خلال النصف الأول من العام بسبب انخفاض حجم عمليات تجارة الشحن البحري عن طريق الحاويات إلا أن الشركة قالت إنها تتوقع أن تسجل نتائج تتماشى مع توقعات عام 2009م بعد أن خفضت التكاليف وركزت على الأسواق الناشئة.

وقالت الشركة في بيان أمس إن صافي الدخل خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو انخفض إلى 188 مليون دولار بعد أن تراجعت عمليات الشحن البحري عن طريق الحاويات بنسبة 10%.

وقالت الشركة في بيان (شهد النصف الأول من 2009م تحديا كبيرا في مناخ التشغيل عبر محفظة الشركة).

وقال محمد شرف الرئيس التنفيذي للشركة إن موانئ دبي تمضي قدما لتسجل نتائج تتماشى مع توقعات العام بأكمله لكنه رفض إعطاء تقديرات.

وقال شرف إنه في ظل الأوضاع الراهنة للسوق لا يمكن التنبؤ بما قد يحدث غدا ولا يمكن القول إن الانتعاش لم يبدأ بعد وأشار إلى أنه يجب الانتظار لمعرفة ما سيحدث خلال النصف الثاني من العام.

وبلغت إيرادات الشركة 1.384 مليار دولار خلال النصف الأول مقارنة مع 1.598 مليار دولار في الفترة المقابلة من 2008م.

وقال شرف إن الإمارات كانت الأقل تضررا وإنه يتوقع نمو سوق الشرق الأوسط بوتيرة أسرع وأن آسيا ستسجل نموا.

وبلغ صافي ديون موانئ دبي العالمية 4.79 مليار دولار حتى 30 يونيو.

ونفى شرف التكهنات بأن الشركة ستحتاج إلى الدعم المالي وقال إن موانئ دبي لديها السيولة النقدية التي تكفيها وإنه ليس لديها أي ديون تجارية يحين موعد سدادها قبل عام 2012م.وأضاف شرف أن شركته لم تتلق أي مفاتحة بشأن بيع حصة إلى شركة استثمار خاص وإن أي قرار في هذا الصدد سيرجع إلى مجلس إدارة الشركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد