Al Jazirah NewsPaper Friday  28/08/2009 G Issue 13483
الجمعة 07 رمضان 1430   العدد  13483
الأخضر تدرب في الدمام بمراقبة بحرينية
لاعبو الهلال والاتحاد غادروا المران وبسيرو أوقف المناورة وغيَّر اللاعبين

 

تغطية - سامي اليوسف:

استهل منتخب المملكة الأول لكرة القدم استعداداته في المعسكر الإعدادي الذي بدأ أمس بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية الذي يأتي في إطار الاستعداد لملاقاة نظيره البحريني يوم السبت بعد القادم في مباراة الذهاب التي ستقام بالعاصمة البحرينية المنامة ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا.

وكان لاعبو المنتخب وعددهم (26) لاعبا المرشحون من مدرب المنتخب خوسيه بسيرو قد التحقوا مساء أمس بالمعسكر وهم (وليد عبد الله - مبروك زايد - منصور النجعي - رضا تكر - أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - نايف القاضي - حمد المنتشري - عبد الله شهيل - عبد الله الزوري - حسن معاذ - تيسير الجاسم - محمد مسعد - مناف أبو شقير - سعود كريري - أحمد عطيف - عبد اللطيف الغنام - حسين عبد الغني - محمد الشلهوب - محمد نور - عبد الرحمن القحطاني - ياسر القحطاني - مالك معاذ - ناصر الشمراني - عبد العزيز السعران - نايف هزازي).

وقد أجرى المنتخب مساء أمس تدريباته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام التي بدأها المدرب بسيرو بحديث مع اللاعبين أشار خلاله الى أهمية مرحلة الإعداد الحالية لملاقاة المنتخب البحريني التي تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود والاستفادة منها، ثم قسم بسيرو اللاعبين لمجموعتين ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا أنديتهم في مباريات الدوري التي أقيمت مساء أمس (لاعبو الهلال والاتحاد)، حيث أدت هذه المجموعة عددا من التدريبات اللياقية فيما غادرت الملعب إلى الفندق لتفكيك العضلات في الجاكوزي.

فيما اخضع بسيرو باقي اللاعبين عقب التدريبات اللياقية لتمارين فنية من خلال التركيز على التمركز وتسلُّم وتسليم الكرة إضافة إلى تمارين على تصويب الكرة مع تدريبات خاصة للاعبي الدفاع في كيفية التعامل مع الكرات العرضية وللاعبي الوسط والهجوم في كيفية صنع الهجمات وتبادل الكرة بالشكل الصحيح، وأجرى مناورة بين الفريقين الأزرق والأبيض واضطر إلى إيقاف اللعب غير مرة لتصحيح الأخطاء.

وقد طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الوضع الطبي لهم مشيرا الى عدم وجود أي إصابات - ولله الحمد - تمنع لاعب من تأدية التمارين. وسيواصل المنتخب اليوم تدريباته بإجراء تمرين الساعة (10) مساء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

حضور (العربية) والصحافة البحرينية

تابع التدريب الأول للمنتخب في ملعب الدمام عددا من الجماهير التي جلست في مدرجات الدرجة الثانية المقابلة للمنصة وصفقت كثيرا للاعبين وغادر البعض منهم بعد مغادرة نجومهم المفضلين من لاعبي الهلال والاتحاد.

اللافت كان وجود طاقم فني متكامل من قناة (العربية) بقيادة المذيع الزميل عبد الرحمن السيف ويتألف الطاقم من (5) أفراد بعربة نقل متكاملة ستوجد طوال معسكر الأخضر بالشرقية وستتحرك إلى البحرين لإجراء عديد اللقاءات والتقارير من المعسكرين.

كما وجدت الصحافة البحرينية ممثلة في صحيفة (الوطن) و(الوقت) لمتابعة مران الأخضر وإرسال تغطية مع الصور.

هوساوي: سنهزم (الرطوبة)

دافع النجم المدافع أسامة هوساوي (كابتن الهلال في الجولة الثانية أمام نجران) عن مدرب المنتخب السيد بسيرو وقال: انه مدرب خبير يعرف أجواء الكرة السعودية جيدا.

وقال عن المعسكر ومواجهة البحرين: من حق الجمهور السعودي أن يعتب علينا و(يزعل) من مستوانا أمام عمان لان أي جمهور في الدنيا يبحث عن الفوز ولا يرضى بالخسارة إطلاقا.

وأضاف: سنبذل قصارى جهدنا خلال المعسكر ومواجهة ماليزيا على الرغم من صعوبة الأجواء الحارة المشبعة بالرطوبة. وقد وضح تأثير الأجواء الرطبة على اللاعبين في التدريب على الرغم من بذلهم جهدا كبيرا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد