Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/08/2009 G Issue 13485
الأحد 09 رمضان 1430   العدد  13485
براون يقوم بزيارة مفاجئة لإقليم هلمند
أفغانستان: كرازاي لا يزال متقدماً على أقرب منافسيه بالانتخابات

 

لندن - كابول - وكالات:

أظهرت نتائج جزئية جديدة للانتخابات الرئاسية الافغانية اعلنتها الهيئة الانتخابية المستقلة امس السبت ان الرئيس المنتهية ولايته حميد كرزاي يتقدم بفارق متزايد على منافسه الرئيسي عبدالله عبدالله بنسبة 15%.

ووفقا للنتائج الجديدة فإن كرازاي حصد 46.3% من الأصوات مقابل 31.4% لعبد الله بعد فرز ثلث أصوات الناخبين أو ما يزيد على 2 مليون صوت. من جهته اعتبر الله عبد الله أمس ان مستقبل بلاده على المحك في حال لم تكن نزاهة العملية الانتخابية مضمونة. وصرح عبد الله لصحيفة (ذي دايلي تلغراف) البريطانية انه سيستخدم كل أساليب الطعن القانونية للتنديد بتزوير الدولة هذا، وانه سيرفض الاعتراف بالنتيجة في حال لم يحالفه الحظ بالفوز.

من جهة أخرى وصل رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون أمس إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة وأشار إلى أنه سيتم إرسال مزيد من القوات البريطانية لهذا البلد. ونقلت تقارير صدرت في لندن عن براون قوله إنه يرغب في تسريع عملية تدريب الجنود الأفغان والشرطة.

كما أعلن براون أيضا أنه في الخريف القادم سيتم إرسال نحو 200 من خبراء مكافحة المتفجرات لمنطقة هندوكوش حيث ياتى ذلك في أعقاب تزايد عدد الجنود البريطانيين الذين يلقون حتفهم نتيجة الهجمات بالمتفجرات في الأسابيع الأخيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد